المحتوى الرئيسى

من الرئيس القادم لـ "دعم مصر"؟

09/13 15:30

خلال أيام سيختار ائتلاف دعم مصر الذي يمثل الأغلبية البرلمانية رئيسه الجديد، وأعضاء مكتبه السياسي، وذلك أيضا بعد إجراء تعديلات على لائحة النظام الأساسي الخاصة به ، والتى انتهت إلى موافقة 99% من المشاركين من أعضاء الجمعية العامة التى يصل عددها إلى 348 نائبا.

تجري الانتخابات الداخلية للإئتلاف، وسط ابتعاد عدد من الأعضاء البارزين في الائتلاف من المشهد العام رغم كونهم من المؤسسين وعلى رأسهم النائب أسامة هيكل ، والنائب علاء عبدالمنعم، والنائب محمد العرابي، وتشير التوقعات إلى أن المهندس محمد ذكى السويدى الرئيس الحالى للائتلاف سيكون مرشحا وحيدا لرئاسة الائتلاف ليواصل قيادته خلال دور الانعقاد الثالث.

ومن جانبه يقول الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم الائتلاف ، إن الائتلاف أنتهى من الخطوة الأولى بتعديل لائحة النظام الأساسي ، وسيعقب اعتماد التعديلات اجتماعا للمكتب السياسي للائتلاف بحضور رئيس الائتلاف المهندس محمد ذكى السويدى بعد عودته من رحلته في سويسرا.

ويضيف في تصريح خاص، أن جميع الخطوات المتعلقة بدعوة الجمعية العمومية للانعقاد لاختيار رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب السياسيى سيتم ترتيبها في الاجتماع المنتظر ، على أن يكون الانتخاب مطلع شهر أكتوبر وقبل بدء دور الانعقاد الثالث.

وحول الاستعدادات القادمة للائتلاف يقول الدكتور حسين عيسى ، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن التعديلات التى طرأت على لائحة النظام الأساسي للائتلاف والتى تمت الموافقة عليها بأغلبية أعضاء الائتلاف ، سيتم ادخالها حيز التنفيذ ، خلال انتخابات الائتلاف المقرر لها مطلع أكتوبر ، كما سيتولى الرئيس الجديد للائتلاف اختيار العناصر التى نصت اللائحة عن تعيينها.

ويؤكد "عيسى" في تصريح خاص، أنه سيتم تشكيل لجنة مصغرة خلال الأيان القليلة القادمة والتى ستتولى الإشراف على إنتخابات الائتلاف وإقرار قواعد التصويت والإعلان عن فتح باب الترشح ودعوة الأعضاء للتصويت ، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عنها من خلال المتحدث الرسمى للائتلاف الدكتور صلاح حسب الله.

ونفى "عيسى" وجود نية لديه للترشح على رئاسة الائتلاف ، مؤكدا أن اللجنة المشكلة ستدرس تطبيق التصويت الإلكترونى في الانتخابات.

ويؤكد النائب أسامة هيكل ، القيادي بائتلاف دعم مصر وأحد مؤسسيه ، أنه لا ينتوى الترشح على رئاسة الائتلاف خلال الانتخابات التى مقرر إجراءها مطلع أكتوبر القادم ، مشيرا إلى أنه متمسك بموقفه الذى أتخذه منذ الانتخابات الماضية قائلا:" لا أرغب في أى منصب داخل الائتلاف يكفينى أننى كنت أحد مؤسسيه ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل