المحتوى الرئيسى

الاتحاد الألماني يدرس السير على خطى "البريميير ليج"

09/13 11:48

أكد رينهارد روبول رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه سيقدم خلال الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد الألماني، مقترحاً بشأن تقليص فترة الانتقالات الصيفية لتنتهي في الأول من شهر أغسطس، وذلك أسوة بالقرار الذي اتخذته أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن تقليص فترة الانتقالات الصيفية. 

وقال روبول في تصريحات لصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية  الأربعاء : "سيتم التصويت على هذا المقترح خلال الجمعية العمومية السنوية التي ستعقد في ديسمبر المقبل، وفي حال موافقة 36 نادياً محترفاً سيتم إرسال المقترح إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من خلال الاتحاد الألماني.".

وفي إطار متصل طلب مسؤول الاتحاد الألماني ضرورة الرقابة على كمية الأموال التي تدفع في بعض حالات الإعارة في إشارة إلى صفقة انتقال كيليان مبابي من صفوف موناكو إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة مع بند يسمح بشرائه في 2018 مقابل 180 مليون يورو وهو ما قام به الفرنسي من أجل عدم الإخلال بلوائح اللعب المالي النظيف، خاصة بعد دفع 222 مليون يورو من أجل التعاقد مع البرازيلي نيمار من برشلونة الأسباني.

وانضم رئيس الاتحاد الألماني في طلبه إلى رابطة وكلاء اللاعبين في إيطاليا والتي دعت هي الأخرى إلى تقليص فترة الانتقالات الصيفية لتغلق في وقت مبكراً، أسوة بالقرار الذي من المقرر تطبيقه في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفترة المقبلة.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي قد وافقت على غلق سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا، قبل خوض أول مباراة بالدوري، بداية من الموسم المقبل 2018-2019.

كل ما يهمك معرفته عن الكرة الألمانية ونجومها المميزين، وأخبار فرق الدوري الألماني ونتائج المباريات مع فيديوهات للأهداف

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل