المحتوى الرئيسى

هاني خليفة لـ"تعالى أشرب شاي": شخصيات فيلم "سهر الليالي" حقيقية | نجوم إف إم

09/13 09:00

قال المخرج هاني خليفة، إن فيلم “سهر الليالي” الذي عرض عام 2003، بني على وقائع وأشخاص حقيقية يعرفها الكاتب تامر حبيب.

وأشار في حوار ببرنامج “تعالى أشرب شاي” مع مراد مكرم على “نجوم إف إم”، إلى أن تامر حبيب هو من خلق تلك الأدوار من 16 صديقًا له، مؤكدًا أن الفيلم استغرق تصويره عام كامل حيث بدأ التصوير فيه من 2001 وانتهى 2002 وعرض في 2003.

وأضاف هاني أنه لم يكن يتوقع النجاح الكبير الذي حققه الفيلم عند عرضه، قائلا: “تأكدت من نجاح الفيلم في العرض الخاص بالتزامن مع عاصفة التصفيق من الجمهور الحاضر”.

ولفت هاني خليفة إلى أنه اختفى عن الساحة الفنية منذ 2003 حتى عام 2008، قائلا: “بدأت في عام 2008 مع المنتج عمرو قورة وفكرنا في مسلسل الجامعة لكن فكرة الوقت لم تنجزنا”.

وأكد: “بعد سهر الليالي كان تصوري إني معملش أي حاجة، كان أمامي تحدي إني مبقاش موظف في السوق ولازم أطلع خطوة للأمام، خاصة أنني لا أخرج أي أفلام لمجرد التواجد فقط، لكن بعد الزواج والمسؤولية أصبحت أفكر بشخصية تانية مثل المصاب بانفصام في الشخصية”.

وأوضح أنه قضى سنوات الاختفاء في الكتابة لمشاريع سينمائية مع كتاب سيناريو شباب، بالتزامن مع تولي أخي الأكبر مسألة الدعم المادي لي.

هاني خليفة لـ”تعالى أشرب شاي”: الواسطة سبب رسوبي في امتحانات “معهد السينما”

وأشار هاني إلى أن الطموح في مسلسل “الجامعة” كان كبيرًا حيث إن الهدف منه آنذاك منافسة المسلسلات التركية.

وتابع: “المسلسل كان المفروض يكمل لكن اعتقد أنه هيكمل حاليًا لأنه مبني على قصص مكتوبة بعناية بنفس الأبطال”.

وأضاف هاني خليفة أن فيلم سكر مر استغرق تصويره عام كامل، موضحًا: “سيناريو الفيلم شدني وكان في تحدي كبير وهو هل أستطيع السيطرة على هؤلاء النجوم بالتزامن مع السيناريو الموجود، خاصة أنه كان قريبًا من فيلم سهر الليالي”.

ونوه بأن الفيلم يناقش قضية الزواج والطلاق وهي قضية أصبحت منتشرة بشكل كبير في الواقع المصري، موضحًا: “مؤسسة الزواج أصبحت هشة جدًا خاصة في الأجيال الجديدة”.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل