المحتوى الرئيسى

غدًا.. وزير الزراعة فى البحيرة

09/13 08:45

يزور الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، غدًا الخميس، محافظة البحيرة لتفقد المساحات المنزرعة بالمحاصيل الصيفية، ومراكز البحوث، ومشروع الرى الحقلى فى كفر الدوار.

وقال الوزير إنه يتم تنفيذ مشروع الرى الحقلى حاليًا بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبعض من الجهات المانحة، حيث سيتم تحويل المراوي الحقلية بالمشروع إلى مراوي بنظام المواسير المدفونة، مما يساهم في توفير حوالي 20% من المياه المستخدمة في الري، وزيادة مساحة الرقعة الزراعية بنسبة 5%، وزيادة الإنتاج الزراعي بنسبة 20%.

وأكد "البنا" أن المشروع يتم تنفيذه على مساحة 180 ألف فدان في محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، وتم الانتهاء من تطوير 50% من تلك المساحة، وجارى الانتهاء من باقي المساحة بنهاية هذا العام.

استكملت إدارة المتابعة الميدانية بمجلس مدينة الأقصر، ورئاسة حى جنوب، اليوم الثلاثاء، أعمال رفع كفاءة شارع الخليج، لليوم الثاني على التوالي. وأزالت البلدورات والبلاط المتهالك على جانبي الشارع وتصغير ...

حل الفنان حمادة هلال ضيفًا على جريدة الدستور في ندوة حول فيلمه الأخير "شنطة حمزة" المعروض حاليًا بدور العرض السينمائي. وكرم الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير، بطل "شنطة حمزة" عن دوره في ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل