المحتوى الرئيسى

بالصور.. «الدستور» تلتقى جدة الإرهابى معاذ أحمد بإمبابة

09/13 07:00

رصدت «الدستور» الكثير من المعلومات عن الإرهابي معاذ أحمد يحيى طالب كلية التربية الرياضية، الذي تم تصفيته ضمن 10 من العناصر الإرهابية بمنطقة أرض اللواء، بالعجوزة الأحد الماضي.

وعلمت «الدستور» أن والده كان تاجر أعشاب، ترجع أصوله إلى محافظة الإسماعيلية، ليس لديه مكان للبيع، ولكنه اعتاد أن يستلم بضاعته من وسطاء ليوزعها على محال البقالة، وأن والدته تعمل مدرسة، وله شقيقان بلال ومحمد أصغر منه، وأخت واحدة تدعى روميساء، هو الأخ الأكبر لهم، كان طالبا بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية.

توفى والده منذ أربعة أشهر، بعد إصابته بعدة أمراض، الأسرة كانت تقطن بمنزل ملك لها بمنطقة التحرير بإمبابة، مساحته تقترب من الـ60مترا مكون من أربع طوابق، به سكان مستأجرون حاليا، والشقة الخاصة بهم بالطابق الثالث.

رصدت «الدستور» مسكن الإرهابي معاذ أحمد، رقم 10 بشارع 3 بمنطقة إمبابة لتقف على بابه، واستقبلتنا جدته لوالده وتدعى «السيدة محروسة»، تسكن بغرفة لها حمام خارجي أسفل سلم العقار المملوك لوالد معاذ.

وعند سؤالها عن معاذ وآخر مرة شاهدته فيها، قالت: «والله ما شفته من فترة، هو وأمه وأخواته كانوا قاعدين في الدور التالت، بس علاقتهم بيا مكنتش كويسة، بعد وفاة والده، وراحوا شقة في عين شمس من فترة قريبة، والله ماعرف عنوانها، بس هو كان بيعدي عليا من وقت للتاني يسلم عليا ويضحك ويهزر ويمشي علطول».

وأضافت أنها علمت بالواقعة من نشرة الأخبار ولكن لم تعرف حينها أن حفيدها ضمن العناصر الإرهابية المقتولة، مشيرة إلى أنه كان متفوقا في دراسته ويساعد والده بالعمل في صيدلية بشارع أرض الجمعية فترة الأجازة، منوهة إلى أنها لو كانت تعلم أنه يسير في طريق الجماعات الإرهابية لكانت منعته.

وأضافت أن والدته تم نقلها إلى المستشفى، فور علمها بالواقعة، وأن عدد من الجهات طلبت القدوم لاستلام جثته من المشرحة لدفنها، ولم يستلمها أحد من أولياء أموره.

تقابلنا مع بعض من جيران الإرهابي، وهو الحاج محمد 61 سنة الذي أكد لنا أن الولد كان في حاله، وأنه يظن أن أصدقائه هم من ورطوه في هذا الطريق، مناشدا الحكومة بوضع أعينها على الشباب داخل كل مؤسسة تعليمية ومهنية، للتعرف على الأصابع الخفية للجماعات الإرهابية التي تغري الشباب بلقب الشهيد إذا قام بتفجير نفسه بحزام ناسف ليدخل الجنة.

وأضاف: «محمد مرسي وجماعة الإخوان الإرهابية هم السبب في كل الخراب ده، واصفا إياهم بالظلمة معدومي الضمير».

كانت قوة أمنية اقتحمت الأحد الماضي، شقة يقطنها عدد من العناصر الإرهابية بالعجوزة، وتم تبادل إطلاق النار مع تلك العناصر، وبمجرد اقتراب القوات من الشقة، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية، ما اضطر رجال الأمن لمبادلتهم إطلاق النار وتصفيتهم.

بالصور.. «الدستور» تلتقى جدة الإرهابى معاذ أحمد بإمبابة

بالصور.. «الدستور» تلتقى جدة الإرهابى معاذ أحمد بإمبابة

بالصور.. «الدستور» تلتقى جدة الإرهابى معاذ أحمد بإمبابة

استكملت إدارة المتابعة الميدانية بمجلس مدينة الأقصر، ورئاسة حى جنوب، اليوم الثلاثاء، أعمال رفع كفاءة شارع الخليج، لليوم الثاني على التوالي. وأزالت البلدورات والبلاط المتهالك على جانبي الشارع وتصغير ...

حل الفنان حمادة هلال ضيفًا على جريدة الدستور في ندوة حول فيلمه الأخير "شنطة حمزة" المعروض حاليًا بدور العرض السينمائي. وكرم الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير، بطل "شنطة حمزة" عن دوره في ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل