المحتوى الرئيسى

كل ماتريد معرفته عن الايفون X : هدية ابل للعالم في عيد ميلاد الايفون العاشرتقرير : الايفون 8 و الايفون 8 بلس و iPhone Edition اسماء هواتف ابل الجديدة

09/13 06:21

في ذكرى العام العاشر لمولد الايفون (في 2007) حرصت ابل ان تقدم موديل خاص جدا لاول مرة ، اختارت له اسم الايفون اكس او الايفون 10 .

الايفون اكس كان بلا منازع نجم حدث الامس من ابل ، وغطت اخباره على كل منتجات ابل الاخرى ، بما فيها هاتفي الايفون 8 والايفون 8 بلس .

هل يستحق الايفون اكس كل هذه الضجه ؟ هيا بنا نتعرف على ماقدمته ابل على الهاتف اكس .

ملحوظة : كل مزايا الايفون 8 والايفون 8 بلس التي ذكرناها في هذا الموضوع ، موجوده ايضا في الايفون اكس ، اضافة الى المزايا الحصرية التالية :

شاشة الايفون اكس معدلها بالنسبة لجسم الهاتف تقترب من 82% لتصبح شاشة فريدة بالنسبة للايفون وتصميم من الحافة للحافة كما يقال .

دقة شاشة الايفون اكس ستدعمها تقنية سوبر ريتينا وليست تقنية ريتينا المعتادة ، الشاشة بحجم 5.8 انش ودقة 1125×2436 بيكسل.

لا يوجد زرار للهوم في الايفون اكس ، التحكم في الشاشة سيتم بالكامل عن طريق الايحاءات والايماءات واللمس على الشاشة لفتح القفل وغلقه والتعامل مع الهاتف

للمرة الاولى ستقدم ابل الكاميرا الامامية للايفون اكس (بدقة 7 ميجابيكسل) مزودة بتقنية البورتريه مود حيث يمكنك التقاط صور احترافية ايضا بكاميرا السيلفي

الايفون اكس سينفرد بتقنية التعرف على الوجه Face ID لفتح الهاتف وهي تقنية تقول ابل ان نسبة الخطأ بها واحد في المليون ، وستعمل بدقة حتى في الاضاءة الخافتة للغاية.

تقنية جديدة ينفرد بها الايفون اكس ، حيث يمكنك التعبير بوجه من وجوه الحيوانات عن ملامح وجهك، في الضحك او الغضب او حتى نبرة الصوت وارسالها عبر المحادثات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل