المحتوى الرئيسى

دراسة عالمية: القاهرة «خامس» أسوأ مدن من حيث الضغط النفسي والعصبي

09/13 06:05

كشفت دراسة جديدة أن مصر هي خامس أكثر مدن في العالم في الضغط العصبي والنفسي في عام 2017.

وأوضحت الدراسة التي أجراها معهد "زيب جيت" البريطاني أن القاهرة من أكثر مدن العالم من حيث الضغوطات النفسية والعصبية، مشيرة إلى أن الدراسة قائمة على قياس بعض العناصر ومدى الأريحية فيها، مثل معدلات الازدحام، والمواصلات العامة ونسبة المساحات الخضراء في المدينة، والوضع المالي للمواطنين من بينها معدلات الديون، والصحة النفسية والعقلية وعدد الساعات التي تحصل فيها المدينة على ضوء الشمس في العام.

ومن بين 150 مدينة تم تصنيفها في الدراسة، جاءت 4 مدن في ألمانيا بين القوائم العشرة الأولى، إذ احتلت مدينة شتوتجارت المرتبة الأولى من حيث المدن الأقل ضغطا عصبيا ونفسيا، في حين احتلت مدينة هانوفر المرتبة الثالثة في الدراسة، وجاءت ميونخ في المرتبة الخامسة، واحتلت هامبورج المرتبة التاسعة مناصفة مع مدينة جراز النمساوية.

كما احتلت مدينة لوكسمبورج في الدولة الصغيرة التي تحمل نفس الاسم في المرتبة الثانية كأقل المدن ضغطا نفسيا وعصبيا.

وجاءت مدينة بيرن السويسرية في المرتبة الرابعة، في حين احتلت مدينة بوردو الفرنسية المرتبة السادسة، ومدينة أدينبرج البريطانية المرتبة السابعة.

وفيما يتعلق بالمدن الأكثر ضغطا عصبيا ونفسيا، فاحتلت مدينة بغداد في العراق مرتبة أسوأ المدن من حيث الضغط النفسي والعصبي، بينما سبقتها مدينة كابول في أفغانستان.

واحتلت مدينة لاجوس في نيجيريا ثالث أسوأ مدن في الضغط النفسي والعصبي، ثم داكار في المرتبة الرابعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل