المحتوى الرئيسى

أبرز 10 فيديوهات «توك شو».. «الصناعات الغذائية» تعلن عن نيتها في افتتاح «ادفينا وقها» قريباً.. طارق المهدي يكشف حقيقة إجبار «مبارك» على التنحي.. وزير الآثار: اهتمام عالمي بالاكتشافات الأثرية في مصر

09/13 05:37

تناولت برامج «التوك شو» أمس، الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة وإلى أبرز الفيديوهات:

«الصناعات الغذائية» تعلن عن نيتها في افتتاح «ادفينا و قها» قريبًا

قال الدكتور علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن مصنع «ادفينا» التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية سيعاد تشغيله مرة أخرى بعد أن توقف فترة، موضحا أن «ادفينا» هو مصنع متخصص في إنتاج أسماك التونة و الماكريل المعلبة، وعدد العمال العاملين في المصنع 1200 عامل، وهناك مصنعان لـ «ادفينا» وهو في محافظتي دمياط والإسكندرية.

وأضاف «فهمي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع على قناة «سي بي سي» المسئولين والعاملين بالمصنع بذلوا ما في جهدهم من أجل إعادة تشغيل المصنع مرة أخرى وتصليح الماكينات والبدء في العمل التجريبي لمدة شهر واحد وبعدها يتم التشغيل الفعلي.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنهم الآن يعملوا على تحديث وتطوير الماكينات والمعدات، ولا يوجد اي تدخل او مشاركة من قبل القطاع الخاص حتى الآن ولكن الأمر ليس مستبعد، مشيرا إلى أنهم حريصون علي تشغيل المصانع المتوقفة وهناك بالفعل مصانع سيتم رفع كفاءتها من جديد مثل «ادفينا و قها» التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية».

وأشار إلى أن هناك حملة ترويجية خلال الأيام القليلة القادمة، وسيتم عمل مجلة خاصة تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية يتم من خلالها نشر المنتجات التابعة للشركة، وهناك شق آخر وهو عرض المنتجات علي المواقع الالكترونية، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن خسائر الشركة في الوقت المناسب.

طارق المهدي يكشف حقيقة إجبار مبارك على التنحي

قال اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية السابق، إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم يجبر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على التنحي، وإنما الشعب المصري كان هو صاحب القرار، وبالتالي المجلس العسكري استجاب لإرادة ومطالب الشعب، مضيفا: «محدش يقدر يقف قدام الشعب». 

وأضاف «المهدي» خلال برنامج «ابن مصر» المذاع على قناة «المحور» أن الجيش يحظى بثقة الشعب المصري بشكل كبير جدًا، موضحا أن طبيعة منظومة القوات المسلحة أنها مسئولة عن كل الخدمات التي تؤدى في القطاع المدني. 

وأشار محافظ الإسكندرية السابق، إلى أن القوات المسلحة في 25 يناير نجحت في تأمين كافة المنشآت وتقديم جميع الخدمات وتوفرها للمواطنين بشكل مدرب وجيد جدا دون شكاوى أو كلل أو ملل.

تعرف على أماكن مبادرة «أهلًا بالمدارس»

قال الدكتور عماد عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إن معارض مبادرة «أهلًا بالمدارس» لبيع الأدوات المدرسية موجودة فى 14 محافظة وهى: القاهرة والإسكندرية ودمياط والشرقية وأسيوط والدقهلية والبحيرة والفيوم والإسماعيلية والقليوبية والمنيا وشمال سيناء.

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية خلال حواره ببرنامج «على مسئوليتى» المُذاع على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسي، مساء الثلاثاء، أن كل محافظة ستعلن المكان الذى سيتم فيه مبادرة أهلا بالمدارس .

عمرو أديب: بلاط جامعة الدول اتمسح بمندوب قطر والنتيجة 4 / صفر للرباعي

قال الإعلامى عمرو أديب، إن وزير قطر للشئون الخارجية وقع اليوم خلال حديثه بالجامعة العربية "وقعة عمره"، وتابع ساخرا: "كانت موقعة والنتيجة كانت 4 – صفر للدول الـ 4 ضد قطر.. اتمسح بيه بلاط جامعة الدول العربية".

وأضاف عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية ON E: "الراجل بتاع قطر المريخى وقع وقعة عمره وأظن إن الحمدين والأمير تميم وعزمى بشارة والإخوان اللى بيحكموا قطر، هيكلموه النهارده وهيمسحوا بيه الأرض".

وأوضح عمرو أديب، أن سامح شكرى وزير الخارجية، لم يتحمل حديث وزير خارجية قطر، ولأول مرة تتهم مصر قطر بدعم الإرهاب بشكل مباشر، وتابع: "الراجل المريخى بتاع قطر اتاخد طريحة من وزير الخارجية المصري، ولأول مرة تتقال فى وشه انتو تدعموا الإرهاب والخطاب المصرى لم يكن بهذه الطريقة من قبل".

آل دهنيم: «تميم» ورجاله يستخدمون قرار إسقاط الجنسية ضد معارضيهم

قال علي آل دهنيم، المعارض السياسي القطري، إن الأمير القطري « تميم »، ورجاله يستخدمون قرار إسقاط الجنسية ضد معارضيهم، لافتا إلى أن الدستور يعارض ذلك.

وأشار « آل دهنيم » في مداخلة هاتفية لفضائية، « دي إم سي » أن قطر بها قانونين، « قانون تميم _ وقانون الشعب » لافتا إلى أن تميم والسلطات القطرية تنفرد بالحكم والتصرف في كل شئ مخالفة للدستور. 

وأكد « آل دهنيم » أن الدوحة أسقطت الجنسية عن شيخ قبيلة آل مرة و50 من أفراد أسرته بعد انتقاده السلطات القطرية. 

قائد القيادة المركزية الأمريكية: الولايات المتحدة تدرك أهمية مناورات النجم الساطع مع مصر

أكد الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، ، أن الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت مناورات النجم الساطع مع مصر على مدار السنوات الثمان الماضية بسبب بعض الأولويات الخاصة بعملياتها.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن الإدارة الأمريكية الحالية تدرك أهمية تدريبات النجم الساطع مع مصر، ليس فقط بالنسبة لعلاقاتنا الثنائية، ولكن بالنسبة للآخرين فى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح قائد القيادة المركزية الأمريكية، أن واشنطن تركز بالتدريب علي سيناريوهات مختلفة في مناورات النجم الساطع.

وتابع: "بدأنا النجم الساطع مرة أخرى لأنه من مصلحتنا أن نتعاون الآن لمحاربة الارهاب بطرق لم تتم من قبل".

أحمد موسى عن كلمة سامح شكري في الجامعة العربية: «أسد والله»

عرض الإعلامي أحمد موسى، كلمة وزير الخارجية سامح شكري خلال اجتماع اليوم الثلاثاء بالجامعة العربية، ردا على مندوب قطر للمرة الثانية، وذلك بناء على طلب المشاهدين. 

ورد أحمد موسى، خلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» اليوم الثلاثاء: «حاضر هنسمع كلمة الأسد والله تاني وتالت، هو في غير الأسد النهاردة؟».

محافظ الدقهلية يتعهد بتوصيل المياه للمناطق المزروعة أرزا وتعاني فقراً مائياً

أكد الدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية، أنه تم التشديد على وكيل وزارة الرى بالمحافظة بتوفير المياه للمناطق التى تعانى عجز فى المياه لرى محاصيل الأرز المتأخرة والتى تم الإبلاغ عنها.

وأضاف محافظ الدقهلية فى تصريحات تليفزيونية، أن المحدد للمحافظة زراعة 380 الف فدان أرز فى حين أنه تم زراعة 418 الف فدان بالمخالفة للمناطقة المعينة المحددة لزراعة الأرز.

وأوضح أن نسبة المخالفات فى زراعة الأرز فى الدقهلية انخفضت هذا العام عن العام الماضى والذى كان يشهد وجود 190 ألف فدان أرز مخالف والتى انخفضت هذا العام مقارنة بالعام الماضى مخالفة للنسبة المحددة للمحافظة والتى قلت هذا العام.

وعن وصول المياه لمناطق زراعات الأرز التى تعانى نقص شديد من المياه وعد محافظ الدقهلية بانه سيتم العمل على توصيل المياه الى تلك المناطق غدا لحل تلك المشكلات للحفاظ على المحاصيل الزراعية.

شاهد .. أول سباح مصرى من ذوى القدرات الخاصة ينجح فى عبور نصف بحر "المانش"

حدوتة مصرية جديدة يجب أن نفخر بها جميعًا .. إنه محمد الحسينى ،17 عاما، نجح فى عبور نصف بحر " المانش " ليكون أول سباح من ذوى القدرات الخاصة ينجح فى هذا الأمر على مستوى العالم .

وقال" الحسينى " خلال حواره لبرنامج " 90 دقيقة " تقديم الاعلامى معتز الدمرداش ، والمذاع عبر فضائية " المحور " : " حبيت السباحة منذ كان عمرى 6 سنوات ، وحصلت على ميدليات عديدة محلية ودولية وشاركت فى بطولة العالم ايضًا " ،وتابع : " جاءت فكرة محاولتى لعبور المانش لأن كان حلمى أرفع علم بلدى مصر عند لحظة عبوري المانش " . 

واضاف " الحسينى " : " نجحت انى اعوم مسافة 16 كيلو لمدة 6 ساعات متواصلة فى المياة الباردة جدا بالشتاء ، وربنا هو اللى قدرنى عشان خاطر بلدى " . 

وزير الآثار: اهتمام عالمي بالاكتشافات الأثرية في مصر

قال خالد عناني، وزير الآثار، إنه يتم الاحتفال فى فرنسا بمرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل ، موضحًا وجود مجموعة من الاحتفالات التى تنظمها وزارة الآثار مع السفارات الأجنبية ومنها السفارة السويسرية والسفارة الإيطالية. 

وأضاف "عناني" فى حواره مع الإعلامي شريف عامر فى برنامج "يحدث فى مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أنه سيلقى محاضرة عن اكتشاف المعبد وظروف اكتشافه فى بداية القرن التاسع عشر ، والتحدث عن أعمال الإنقاذ بالستينيات باعتبارها اكبر عملية انقاذ فى تاريخ العالم، وتسمية المحاضرة "العجيبة الثامنة من عجائب العالم القديم".

وأوضح " عناني " ، أنه من المتوقع حضور أكثر من 600 ضيف من السفراء والقيادات السياسية بفرنسا احتفالية اكتشاف معبد ابو سمبل ، موضحا أنه تم نقل مستنسخات من مصر عن القطع الأثرية والعجلة الحربية ونموذج من معبد أبو سمبل ولم يتم إرسال قطع أثرية إلى فرنسا .

واكد ، ان اليونسكو شريك اساسي لوزارة الآثار المصرية باعتباره المنقذ لمعبد أبو سمبل ، مشيرا إلى أن المنتج الثقافى والأثري المصري متميز ومتنوع ومتفرد .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل