المحتوى الرئيسى

جديد ابل في الايفون 8 والايفون 8 بلس : تحديث التصميم والشحن اللاسلكي وتطوير في الكاميراهل يخفي تيم كوك هاتف الايفون 8 في جيب سرواله (صورة)

09/13 05:34

لم يستقبل عشاق ابل حدث الاعلان عن هواتف الايفون الرئيسية امس بالكثير من الترحاب ، الايفون 8 والايفون 8 بلس شهدا استقبالا فاترا من اغلب المتابعين.

للفقرة السابقة أسباب ، اهمها اصرار ابل على تقديم موديل خاص جدا في عيد الايفون العاشر ، وهو الايفون اكس ، الذي نجح في الاستيلاء على اللقطة الاعلامية بالكامل في حدث الامس.

ايضا من ضمن هذه الاسباب ان حجم التطوير الذي لحق بهاتفي الايفون 8 و الايفون 8 بلس ، ربما لم يكن ملحوظا لاغلب متابعي الحدث.

لذلك دعونا نسأل ونجيب : ماذا قدمت ابل من جديد في الايفون 8 والايفون 8 بلس.

ابل للمرة الاولى تقدم الايفون بتصميم زجاجي بالكامل من الامام والخلف ، طبقة الزجاج التي تغطي الايفون 8 والايفون 8 بلس من الظهر ، تقول ابل انها مدعمه بهيكل من الصلب والنحاس لتصبح اقوى خلفية زجاجية على اي هاتف ذكي في الاسواق .

كما قالت ابل ان الايفون 8 والايفون 8 بلس يحملان 7 طبقات مختلفة من الالوان الخاصة بالهاتفين ، لابراز جمال التصميم الاخير ورونقه .

للمرة الاولى تقدم ابل هواتف متوافقه مع الشحن اللاسلكي ، حيث ستقدم التفاحة الامريكية ايضا تقنية تتيح شحن اكثر من جهاز لها في وقت واحد عن بعد .

اضافة الى هذا قدمت ابل ميزة الشحن السريع في الايفون 8 والايفون 8 بلس ، حيث يمكنك الوصول الى 50% من قوة البطارية في 30 دقيقة فقط.

ابل زودت الايفون 8 والايفون 8 بلس بمعالجها الجديد A11 Bionic الذي سيقدم اداء اسرع يصل الى 70% بالمقارنة مع الجيل السابق لمعالجات ابل.

ابل زودت الايفون 8 والايفون 8 بلس بكاميرا دقتها 12 ميجابيكسل ، فردية في الايفون 8 بفتحة عدسة 1.8 ومزدوجه في الايفون 8 بلس باضافة فتحة عدسة 2.8 .

ابل تقول ان تطبيق الكاميرا تطور من حيث الحجم والاداء والسرعة ، وزيادة فرصة الاضاءة الداخلية عند التقاط صور في اجواء معتمه بنسبة 83%.

بالنسبة للفيديو كلا الهاتفين يمكنهم التقاط مقاطع فيديو بمعدل 240 اطار في الثانية بدقة 1080P.

ميزة حصرية في الايفون 8 بلس تعتمد على امكانيات معالج ابل الجديد ، وتعمل على فصل الوجه الموجود في الصورة واعادة التعامل بالوان متنوعه مع الخلفية الموجودة في الصورة.

زودت ابل شاشة الهاتفين بتقنية True Tone التي تعمل على تصحيح الالوان تحت اي مصدر للضوء ،مثلا عند قراءة كتاب اليكتروني سيكون شكل الصفحة أكثر ميلا للون الابيض .

زودت ابل الايفون 8 والايفون 8 بلس بسماعات ستيريو بقوة تزيد 25% عن قوة السماعات الموجودة على الايفون7 والايفون 7 بلس.

سرعة نقل البيانات في الجيل الجديد من البلوتوث تصل الى ضعف مثيلتها للاصدار السابق 4.2 الموجود على الايفون 7 والايفون 7 بلس

مساحة التخزين للايفون 8 والايفون 8 بلس تبدأ من 64 جيجا وليس 32 جيجا مثل الجيل السابق من الايفون ، مع وجود نسخة بسعة 256 جيجا .

اخيرا : اسعار والوان وسعات الايفون 8 والايفون 8 بلس

الايفون 8 (متوفر من يوم 22 سبتمبر في 3 الوان الذهبي والفضي والرمادي)

سعة 64 جيجا بسعر 699 دولار سعة 256 جيجا بسعر 849 دولار

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل