المحتوى الرئيسى

ملك أوروبا يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه في دوري الأبطال

09/13 00:21

يستهل ريال مدريد ملك أوروبا الفائز بآخر نسختين من دوري الأبطال مشواره في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في التتويج بلقبها (12) بمواجهة أبويل نيقوسيا القبرضي في الجولة الاولى بدور المجوعات على أمل أن يصبح أول ناد يرفع الكأس ذات الأذنين لثالث مرة على التوالي.

كما يسعى الملكي للعودة لسلسلة نتائجة الإيجابية بعد تعادله في آخر مبارتين بالليجا على ملعبه سانتياجو برنابيو وإعادة الشعور للمنافسين بأنه فريق لا يقهر بعد فوزه بكأسي السوبر الاسباني والأوروبي في الصيف على حساب برشلونة ومانشستر يونايتد على الترتيب.

وبالنظر إلى تعادله المفاجئ في آخر مبارتين رسميتين له، أثير مؤخرا جدل كبير حول سياسة التدويرات الكثيرة التي ينتهجها المدرب زين الدين زيدان ونقص الفاعلية في مركز المهاجم الصريح بعد رحيل الفارو موراتا وماريانو.

ويستعيد ريال مدريد في تلك المباراة نجمه كريستيانو رونالدو الذي لا يزال موقوفا في الدوري بعد طرده ودفع الحكم في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

وكان البرتغالي على موعد دائما مع التسجيل في بداية مشوار فريقه بدوري الأبطال في آخر خمس نسخ من البطولة، وسيعود للعب في مركز رأس الحربة في ظل غياب كريم بنزيمة.

ويتوقع أن يكمل المثلث الهجومي ايسكو الاركون وجاريث بيل، في ظل الشكوك حول قدرة ماركو اسينسيو على المشاركة بعد شعوره بآلام في الساق.

ويكتمل التشكيل الأساسي بعودة كيلور نافاس لحراسة المرمى، وتعافي رافائيل فاران في الدفاع وكروس وكاسميرو ولوكا مودريتش في وسط الملعب بعد التدويرات الفاشلة في مبارة ليفانتي الأخيرة.

وفاز الملكي في اول مباراة له بآخر 10 مواسم بدوري الابطال واستطاع هز الشباك في آخر 71 مباراة له.

في المقابل يحمل أبويل أسوأ الذكريات أمام ريال مدريد، الذي قضى على حلمه في أجمل مغامراته بدوري الابطال قبل خمس سنوات حين أطاح به من الدور ربع النهائي بنتيجة 8-2.

وكان الملكي قد فاز ذهابا بثلاثية نظيفة على ملعبه في ذلك الدور، وفي الاياب استطاع الفريق القبرصي تسجيل هدفين ولكن شباكه تلقت بعدها خمسة منها ثنائية لرونالدو الذي سجل حينها هدفا للتاريخ في الفوز (5-2).

ويهيمن أبويل على الكرة القبرصية بفوزه بآخر خمس نسخ في الدوري المحلي، ولم يفز خارج ملعبه مطلقا في دوري الابطال وسقط في سبع من ثماني مرات لعب فيها بإسبانيا، وأدرك تعالا وحيدا بدون أهداف في ملعب فيسنتي كالديرون قبل ثماني سنوات.

ولكن بدايته غير المنتظمة هذا الموسم بخسارته لنهائي كأس السوبر القبرصي امام أبولون ليماسول دفعت رئيسه برودورموس بيتريدس لتعزيز صفوف الفريق بالحارس المكسيكي راؤول جودينيو (على سبيل الاعارة من بورتو) ولاعب الوسط النرويجي غاياس زاهد والبنيني الفرنسي الاصل مايكل بوتي، الذي يدخل المباراة بعد تسجيله في مباراته الأولى مع الفريق وعلى أمل هز الشباك في البرنابيو.

ويلعب في صفوف الفريق القبرصي اسبانيان هما خيسوس رويدا وروبرتو لاجو. ولعب الأول في البرنابيو بقميص بلد الوليد اما الثاني فدافع عن ألوان سيلتا فيجو وخيتافي.

ويدخل الفريق القبرصي المباراة منتشيا بفوزه في المباراة الأولى بالدوري المحلي 1-4 على أرض نيا سلاميس فاماجوستا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل