المحتوى الرئيسى

ميركل ترفض مبدأ فرض حظر كامل على تصدير الأسلحة لتركيا

09/13 11:14

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رفضها لمبدأ حظر تصدير السلاح بشكل عام إلى تركيا.

وقالت ميركل فى تصريحات إذاعية اليوم الاربعاء أن المانيا ستصدر قرارا في كل حالة على حدة لتوضيح ما الذي ستسمح بتصديره ما الذي ستمتنع عنه من من صادرات الأسلحة لتركيا.

وأوضحت أن تركيا، دولة عضو فى حلف الناتو وهو ما يفرض التزامات على الدول الأعضاء تجاه الحلف.

وأكدت زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي أن زيادة تقييد صادرات السلاح كانت مطبقا بالفعل ولكننا جميعا نواجه حرب ضد الارهاب وضد داعش.. مشيرة الى أن بلادها في حاجة إلى التعاون مع تركيا في القضايا الأمنية.

واضافت المستشارة الألمانية أنه الرغم من كل الاختلافات السياسية فلابد من وضع هذه الأمور في عين الاعتبار.

يذكر أن تصريح ميركل يجيء مختلفا عما صرح به وزير خارجية المانيا زيجمار جابريل فى تصريحات صحفيه امس الاول أكد فيها ان بلاده علقت كل صادرات السلاح الرئيسية إلى تركيا بسبب موقف حقوق الإنسان المتدهور وتصاعد التوتر مع شريكتها في حلف شمال الأطلسي.

استكملت إدارة المتابعة الميدانية بمجلس مدينة الأقصر، ورئاسة حى جنوب، اليوم الثلاثاء، أعمال رفع كفاءة شارع الخليج، لليوم الثاني على التوالي. وأزالت البلدورات والبلاط المتهالك على جانبي الشارع وتصغير ...

حل الفنان حمادة هلال ضيفًا على جريدة الدستور في ندوة حول فيلمه الأخير "شنطة حمزة" المعروض حاليًا بدور العرض السينمائي. وكرم الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير، بطل "شنطة حمزة" عن دوره في ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل