المحتوى الرئيسى

النيابة تحقق في واقعة اختلاط شحنة قمح فرنسي ببذور الخشخاش بسفاجا

09/13 13:48

بدأت نيابة البحر الأحمر، اليوم، التحقيق في واقعة اختلاط شحنة قمح فرنسي ببذور الخشخاش في ميناء سفاجا البحري، بعد أن أحالتها وزارة الزراعة لمكتب النائب العام للتحقيق، بعد تحليل العينة بمعامل الوزارة، والتي تثبت اختلاطها بثمار الخشخاش.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على السفينة HERCULES المحملة بشحنة القمح الفرنسي لحين انتهاء التحقيقات، وطالبت بالأوراق الرسمية الخاصة بالشحنة التي تبلغ 59 ألف طن قمح فرنسي وصلت إلى الميناء لصالح هيئة السلع.

وقررت سلطات ميناء سفاجا التحفظ على الشحنة لحين صدور قرار النيابة العامة بعد تأكيد تحليل عينة الشحنة بمعامل وزارة الزراعة احتوائها على بذور الخشخاش.

وقال مصدر بالميناء، إن سلطات الحجر الزراعي، والرقابة على الصادرات والواردات، تحفظت إداريا على شحنة قمح فرنسي تزن 59 ألف طن لحين صدور قرار من النيابة العامة بشأن الشحنة، وأكدت تحاليل عينات القمح التي أجريت بالمعامل المركزية لوزارة الزراعة بالقاهرة أنها تحتوي على الخشخاش.

وأكد التقرير الصادر من معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية قسم بحوث الفلورة وتصنيف النباتات، أن الشحنة تحتوى على 44 ثمرة  ناضجة وغير ناضجة من ثمار أحد أنواع جنس الخشخاش، وهو من النباتات الممنوع تداولها أو زراعتها أو إدخالها لجمهورية مصر العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل