المحتوى الرئيسى

شاهد.. سامح شكري "أسد الخارجية" بهدل قطر بدبلوماسية

09/13 13:14

دشن نشطاء موقع التدوين العالمي تويتر هاشتاج "أسد الخارجية"، إعجابًا وترحيبًا برد وزير الخارجية سامح شكري القوي، على وزير الدولة القطري للشئون الخارجية سلطان المريخي، مندوب الدوحة في جامعة الدول العربية، خلال كلمته التي تطاول فيها على الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وأشعل رد وزير الخارجية مواقع التواصل الاجتماعي، التي تدوالت مقطع الفيديو على نطاق واسع، وأكد النشطاء أنه فند كذب قطر واداعائتها الدائمة.

وقال حساب باسم ابن النيل: "لاعجب، فهو أسد الخارجية، عن جدارة استحق اللقب"، وأضاف محمد الزاجل: "سامح شكري وزير خارجية من الطراز الرفيع، بهدل ممثل الكيان القطري بمنتهي اللباقة والدبلوماسية".

وتابع مجدي المازني: "سلمت لنا ولمصر يا أسد الخارجية، وسلمت كلمتك القوية التى ثلجت قلوبنا فى حق شهدائنا،  وخسئتم يا داعمي الارهاب".

وسخر عبد الحميد اللبودي من كلمات مندوب الدوحة المتدنية والتي لا تليق بأن تقال في جامعة الدول العربية، قائلًا: "أسد الخارجية، خد قطر ومندوبها ورا مصنع الكراسي".

واستطردت ليلى السيد: "هو ده بقي اللي بيقوله عليه قصف جبهه دبلوماسي"، وأضاف رضا عزوز: "سامح شكري من أفضل وزراء الخارجية الذين تولوا هذا المنصب".

كان وزير الخارجية سامح شكري، قد رد بقوة على مزاعم وأكاذيب وزير الدولة القطري للشئون الخارجية سلطان المريخي، التي قالها في كلمته خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب فى دورتها العادية رقم 148، بمقر الجامعة العربية.

وقال شكري: "سأرد على هذه المهاترات والحديث غير الملائم في بعض العبارات المتدنية التي لا يجب استخدامها في مثل هذه الأروقة، نحن نعلم جميعًا التاريح القطري في دعم الإرهاب وما تم توفيره من أسلحة وأموال للعناصر المتطرفة في سوريا واليمن وليبيا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل