المحتوى الرئيسى

اللجان النوعية بحزب مستقبل وطن تعقد اجتماعها الدورى الأسبوعى

09/12 23:59

عقدت أمانة اللجان المتخصصة، بحزب مستقبل وطن، برئاسة محمد الجارحى، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدورى الأسبوعى، حيث نوقش خلاله الانتهاء من تفعيل " أكاديمية مستقبل وطن " مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية التابع للحزب، والانتهاء من تشكيل أعضاء مجلس إدارة المركز من أعضاء أمانة اللجان المتخصصة.

وتم خلال الجلسة مناقشة الدور الايجابى الذى سيقوم به مركز الدراسات خلال الفترة القادمة فى تنمية وتطوير المجتمع المصرى فى كافة المجالات، وذلك من خلال بعد الإحاطة بأهم المراحل التطور التاريخى التى مرت بها مراكز الأبحاث والدراسات حتى وصلت إلى ما وصلت إليه فى الدول المتقدمة، وتدريب أكبر قدر من الشباب من خلال المركز، ودعمهم بشتى الوسائل والإمكانيات.

كما تناول الإجتماع، إنشاء مكتبة خاصة بالمركز الهدف منها نشر السياسات الإستراتيجية، منها التعليم والصحة وباقى السياسات العامة للدولة، بالإضافة إلى تقييم سياسة الحزب على مستوى الدولة، والمساعدة فى صنع القرار و ترشيد صنع القرار.

وتم التأكيد على ضرورة أن يكون المركز وسيلة لتخريج العلماء والباحثين باعتبارها ورشة للتدريب والتقاط الخبرة، والتى تعد واحدة من المهام المستجدة التى أضيفت لمراكز الأبحاث فى الآونة الأخيرة.

كما تم مناقشة، تقديم رؤية إلى الجهات المختصة بالمرور، وذلك من خلال وضع كاميرات فى جميع الطرق على مستوى العاصمة الكبرى، وذلك بهدف رصد والتقاط المخالفات من قبل السائقين المتجاوزين، بحيث يكون مهمة هذه الكاميرات مساعدة رجال المرور فى رصد جميع المخالفات المرورية، وإرسالها إلى المختصين لاتخاذ الإجراءات القانونية " الغرامة " مع هؤلاء المخالفين، بقصد إعادة الانضباط المرورى للشارع المصرى مرة أخرى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل