المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء التطهير العرقي في ميانمار

09/12 21:57

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش، "قلق للغاية" إزاء ما يجري حاليا في ميانمار، بما في ذلك "التطهير العرقي" ضد طائفة الروهنغيا في إقليم أراكان، غربي البلاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده دوغريك بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، وكشف دوغريك أن الأمين العام سيلتقي اليوم أعضاء مجلس الأمن الدولي (على مائدة الغداء الشهرية) وستكون راخين أحد الموضوعات المطروحة على الطاولة.

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن ما إذا كان الأمين العام للأمم المتحدة يعتقد أن أعمال تطهير عرقي تجري حاليا بحق الروهنغيا، قال: "نحن ندعو السلطات في ميانمار إلى الوصول الإنساني للمحتاجين في راخين بأسرع ما يمكن، والأمين العام قلق للغاية إزاء ما يجري بما في ذلك أعمال تطهير عرقي (بحق الروهيغيا)".

وأردف قائلا: "لقد سبق وأن بعث الأمين العام رسالة رسمية إلى أعضاء مجلس الأمن بشأن الأزمة وقدم مقترحات على طريق حلها".

وكان غوتيريش أشار في رسالته، إلى ضرورة "قيام السلطات في ميانمار باتخاذ إجراءات تضع نهاية للأزمة وسيكون أمرا حساما أن يتم منح مسلمي راخين الجنسية أو على الأقل الآن وضعا قانونيا يسمح لهم بحياة طبيعية".

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام في مؤتمره الصحفي، أن "حكومة بنغلاديش طلبت من الأمم المتحدة المساعدة في إنشاء مخيم جديد لإيواء اللاجئين الروهنغيا الذين وصلوا حديثا".

مسلمو الروهنجيا يواصلون الفرار من بطش جيش ميانمار

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل