المحتوى الرئيسى

نائب: تعديات على نهر النيل بدائرتي المعصرة وحلوان

09/12 21:13

التقى النائب رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة حلوان بمحافظة القاهرة، الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، أمس، لمناقشة بعض المشاكل بالدائرة.

وأوضح البلتاجي أنه تقدم لوزير الري بـ3 طلبات، أولها متعلق بمجرى السيل، والذي يبلغ طوله حوالي 5 كيلو متر، ويمتد من طريق الأوتوستراد وحتى نيل المعصرة، ومساحة كبيرة منه تحولت إلى مقلب قمامة تُكلف المحافظة سنويا حوالي 3 ملايين جنيه لتنظيفها، بجانب التلوث الناجم عن حرائق أطنان المخلفات.

وطالب البلتاجي بدراسة تأجير هذه المساحة لشباب الخريجين بنظام حق الانتفاع لمدة محددة، لزراعتها بخضروات ورقية خفيفة مثل الجرجير والفجل أو تحويل جزء منها إلى ملاعب مفتوحة لتفريغ طاقات الشباب الذين لا يجدون فرصة لممارسة الرياضة مع الإبقاء على الغرض منها حال حدوث سيول، لافتا إلى أن الوزير وجّه بدارسة الفكرة وبحث إمكانية التنفيذ بمزايدة.

وأضاف البلتاجي أن الطلب الثاني كان بشأن 10 ألاف متر، على نيل المعصرة بجوار وحدة عسكرية، وقيمتها السوقية تتعدى مئات الملايين وهي أخر ما تبقى من أراضي طرح النهر في المنطقة ويتربص بها تجار الأراضي ومافيا المقاولات لتحويلها إلى مباني عشوائية تلقى بمخلفاتها في النيل أسوة بالمباني المجاورة التي أقيمت بدون تراخيص وبالمخالفة للقانون في غفلة من أجهزة الدولة.

كما طالب بسرعة التوجيه باستغلالها كحديقة عامة أو نادي يكون متنفسا لآلاف المواطنين الذين يعانون من أثار التلوث الناجم عن مصانع الأسمنت، لافتا إلى أن الوزير وجّه بالمعاينة الفورية واتخاذ اللازم نحو الإزالة بالتنسيق مع النائب رضا البلتاجي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل