المحتوى الرئيسى

الإتحاد الإماراتي لكرة القدم يكشف أسباب إخفاق التأهل لمونديال روسيا

09/12 21:01

كشف الإتحاد الإماراتي لكرة القدم سبب عدم تمكن المنتخب في التأهل إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء.

وشهد المؤتمر حضور رئيس الإتحاد الإماراتي المهندس مروان بن غليطة، ومدرب المنتخب باوزا، ونائب رئيس الاتحاد وسعيد الطنيجي، ورئيس لجنة دوري المحترفين عبد الله ناصر الجنيبي.

وقال بن غليطة: “لا نتنصل في اتحاد الكرة عن مسؤولية عدم الوصول إلى كأس العالم، ولكننا نؤكد أنها مسؤولية مشتركة من الجميع، وسنواصل العمل جنبا إلى جنب لتحقيق النجاحات والمحافظة على المكتسبات”.

وأضاف “التعاقد مع باوزا، لم يكن من أجل المباريات الثلاث الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2018، ولكن من أجل هدفنا المستقبلي، وهو كأس آسيا 2019”.

وأوضح: “لا يمكن إنكار الإنجازات السابقة للاتحاد، ولابد من البناء على هذه المكتسبات والبداية منها، ولا يوجد من يتقاعس عن خدمة منتخبات الإمارات سواء في اتحاد الكرة أو الأندية، وتغيير المدربين والإداريين واللاعبين لا يجدي نفعا، ومن المهم تجهيز جيل للاحتراف الخارجي، وهذا يعني تغيير في فكر اللاعب والنادي، ودور الاتحاد هنا يكون مساعدًا”.

وحول الاتهامات التي توجه إلى اتحاد الكرة الإماراتي بأنه يدار من الخارج، قال بن غليطة: “من قال ذلك، ينبغي أن يذكر الأشخاص، أو يخرج للتوضيح أمام الإعلام، أو سيكون الفصل أمام القضاء، والكثير من الأمور التطويرية، تم تطبيقها من خلال الاستماع للآخرين، وسنعمل على تطبيق أفكار جديدة، ونعدل ونطور لوائحنا للموسم الجديد”.

ومن جانبه، قال عبد الله ناصر الجنيبي: “إخفاق (الأبيض) في تصفيات مونديال روسيا 2018، ليست مسؤولية شخص محدد”.

أما سعيد الطنيجي، فقال: “27 عامًا لم نتأهل للمونديال، والمليارات التي تصرف على الأندية تجعل الأولوية لها بدلا من المنتخب، ونتحمل جزءًا من مسؤولية خروج (الأبيض)، ولكن علينا التركيز على استحقاق كأس آسيا 2019، كهدف رئيسي”.

بينما أشار باوزا إلى اتفاقه مع إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، على توفير عدد كبير من المباريات الودية مع منتخبات قوية، وأنه وجهازه الفني، سيحضرون جميع مباريات المسابقات المحلية، بما فيها دوري الهواة، لاختيار أفضل اللاعبين للمنتخب الإماراتي الأول.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل