المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. الدوري المصري يتفوق على «الألماني» في الأسبوع الأول

09/12 20:41

اخُتتمت أمس مواجهات الأسبوع الأول من الدوري المصري، وبمقارنتها بأحداث الجولة الأولى في الدوري الألماني الذي يماثلنا في عدد الأندية التي يتكون منها الدوري بـ 18 ناديا، ظهرت أرقام إيجابية عن البطولة المحلية ترصدها «الدستور» في التقرير التالي..

من بين 9 مباريات في الأسبوع الأول من الدوري المصري انتهت 3 منها فقط بالفوز، و6 بنتيجة التعادل، واحدة فقط بالتعادل السلبي، و5 بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتشير هذه التعادلات إلى الندية، والتكافؤ، وتقارب المستويات، ومحاولة تجنب الخسارة في أولى المباريات، والحرص الشديد، والمبكر على النقطة، وأن الفرق تنتظر هدفا، إما تبدأ في تطوير الأداء الهجومي أو الارتكان إلى الدفاع، وهو ما يشير أيضا إلى أن الاهتمام بالشق الهجومي ليس على نفس القدر من الاهتمام بالشق الدفاعي، فمعظم المدربين في الدوري يسيرون على نهج ألا تتلقى شباكنا هدفا، وهو الأولوية، وهو ما يبين الفكر العقيم الذي يسيطر على أغلبيتهم بأن النقطة أهم من لا شيء، وهو فكر يفسد متعة كرة الكرة، ويجعل الدوري مملا، وتجد كل الفرق التي تعادلت، راضية تمام الرضا باستثناء فرق البطولة الأهلي والزمالك، وأيضا طنطا الذي تمكن من البقاء في الموسم الماضي، ويطمح هذا الموسم في مركز متقدم، وكان يأمل في تحقيق فوزه الأول على ملعبه وكان يعتقد أنه في المتناول أمام النصر الصاعد.

وبالرغم من ذلك سجل 20 هدفا بمعدل أكثر من هدفين فى المباراة الواحدة، وعن طريق 20 لاعبا مختلفا، وأكثر من مباراة شهدت أهدافا هي مباراة الاتحاد السكندري والإسماعيلي التي انتهت بنتيجة 4 أهداف لهدفين لصالح الإسماعيلي.

بينما انتهت 8 جولات من الدوري الألماني بالفوز منها 4 بهدف دون مقابل، وهذا معناه أن هذه الفرق تعانى ضعفا على المستوى الهجومي، فهي تحقق الفوز بصعوبة، بينما كان التعادل الوحيد والسلبي حاضرا في مباراة واحدة.

شهدت البوندسليجا، إحراز 15 هدفا في الجولة الأولى، وهو رقم ضعيف، وهداف الجولة هو لاعب هيرتا برلين الأسترالي ماثيو ليكي بإحرازه هدفين في مرمى شتوتجارت، وأكثر مباراة تهديفا هي مباراة يايرن ميونيخ وباير ليفركوزن، وكانت نتيجتها 3 أهداف لهدف لصالح البايرن.

وهذا شيء إيجابي أن تسجل الفرق المصرية في جولة أهدافا أكثر من فرق الدوري الألماني، وهو أحد الدوريات الكبرى في أوروبا.

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم، عددا من مشروعات الخدمة الصحية بمستشفى دكرنس العام. شمل افتتاح المشروعات وحدة الأشعة المقطعية المطورة، كما افتتح قاعة إسلام أنس التي تم تجهيزها ...

تفقد اللواء مصطفي محمود صلاح الدين، مدير أمن الأقصر، اليوم الثلاثاء، عددًا من المواقع الشرطية والحيوية الهامة، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية واستنفار جميع الخدمات وتفعيل الخطط الأمنية ومتابعة تنفيذها ...

بدأ الجهاز التنفيذي بمدينة أبوصوير بالإسماعيلية فى تمهيد الطرق المؤدية لمقابر أبوراجح المقرر أن يدفن فيها شهيد الواجب المجنّد محمود منصور إبراهيم، فى جنازة عسكرية مهيبة، بحضور عدد من القيادات الأمنية ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل