المحتوى الرئيسى

تعرف على جزر «فلوريدا» التي ضربها «إرما»

09/12 20:28

أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أن الإعصار "إرما" سيضعف إلى عاصفة مدارية فوق شمال فلوريدا وجنوب جورجيا اليوم الإثنين، موضحا أن سرعة رياح الإعصار، وهو من الفئة الثانية، قد بلغ 80 كيلومترا في الساعة في فلوريدا، وبلغت أقصى سرعة للرياح التي يحملها 155 كيلومترا في الساعة.

فلوريدا تعرف في اللغة الإسبانية بـ"أرض الزهور"، وتقع ولاية فلوريدا المريكية في جنوب شرق الولايات المتحدة، ويحدها من الغرب خليج المكسيك، وللشمال ولايات ألاباما وجورجيا، إلى الشرق المحيط الأطلسي، وإلى الجنوب مضيق فلوريدا وكوبا، وعاصمة الولاية هي مدينة تالاهاسي.

الولاية بها "فلوريدا كيز" وهي سلسلة من الجزر المرجانية ويبلغ إجمالي طولها حوالي 290 كيلومترا تقع بالطرف الجنوبي من شبه جزيرة فلوريدا بين خليج المكسيك والمحيط الأطلسي، وفي آخر إحصاء رسمي قدر عدد سكانها بـ79.535 نسمة.

ترتيب الولاية الـ 22 من حيث المساحة، والثالث من حيث تعداد السكان، والثامن من حيث الكثافة السكانية في الولايات المتحدة، وهي "جاكسونفيل" وهي من أكبر البلديات من حيث السكان في الولاية وهي أكبر مدينة من حيث المساحة في الولايات الأمريكية المتجاورة.

بولاية منطقة "ميامي الكبرى" وهي أكبر منطقة حضارية من حيث السكان في فلوريدا، وهي شبه جزيرة بين خليج المكسيك والمحيط الأطلسي ومضيق فلوريدا، وبها أطول خط ساحلي في الولايات المتحدة بطول حوالي 2,170 كم، وهي الولاية الوحيدة التي تحد كلا من خليج المكسيك و المحيط الأطلسي.

يقع جزء كبير من أرض الولاية عند مستوى سطح البحر أو بالقرب منه، وتربتها رسوبية، حيث يختلف المناخ من شبه استوائي في الشمال إلى استوائي في الجنوب، وهي موطن لعدة حيوانات مثل القاطور الأمريكي، والتمساح الأمريكي، ونمر فلوريدا، وخروف البحر ويمكن العثور عليها في حديقة إيفرغلاديس الوطنية.

تتميز ولاية فلوريدا بمجتمعها الكبير من الوافدين الكوبيين ونموها السكاني المرتفع، بخلاف مشاكلها البيئية المتزايدة ويعتمد اقتصاد الولاية أساسا على السياحة والزراعة والنقل الذي تطور في أواخر القرن التاسع عشر، وتشتهر ولاية فلوريدا أيضا بالمتنزهات، ومحاصيل البرتقال، ومركز كينيدي للفضاء، وبكونها وجهة مفضلة للمتقاعدين.

جذبت فلوريدا العديد من المؤلفين مثل مارجوري كينان رولينغز وإرنست همنغواي وتينيسي وليامز، وتستمر بجذب المشاهير والرياضيين، وتعرف دوليا بملاعب الجولف والتنس وسباق السيارات والرياضات المائية، وبها أورلاندو والتي تعتبر مدينة الترفيه الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، ميامي وهي مدينة عالمية ولكن يغلب عليها اللغة الإسبانية في الشارع، ديتونا بيتش وتعد من أجمل السواحل في العالم، تامبا وفيها البحرية الأمريكية ، جينسفيل، جاكسونفيل ، تالاهاسي "العاصمة"، ميلبورن، سانت بيت، إضافة إلى شاطئ "ديتونا بيتش" المعروف على مستوى الدولة ككل بجماله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل