المحتوى الرئيسى

جيمرسون من الظل إلى اللمعان مع موناكو في ثوبه الجديد | Goal.com

09/12 19:43

كانت هناك مجموعة من النجوم قادت موناكو للفوز بلقب الليج 1 الموسم الماضي، على رأسهم كيليان مبابي، راداميل فالكاو، بنجامين ميندي، توماس ليمار، وقد استولوا على العناوين الرئيسية وكلمات الإشادة والمديح.

لكن على الرغم من أن الهجوم الناري الذي كان يمتلكه فريق المدرب ليوناردو جارديم، جعل من السهل التغاضي عن مساهمات المدافعين الرائعة في الفريق، لكن جيمرسون كان بلا شك واحدًا من افضل اللاعبين في مركزه على مدار الموسم.

انضم اللاعب البالغ من العمر 25 عامصا إلى موناكو في يناير 2015 قادمًا من أتليتيكو مينيرو البرازيلي بصفقة بلغت قيمتها 11 مليون يورو، وهو رقم إن دل على شيء يدل على قدراته الكبيرة.

توج اللاعب بجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري البرازيلي في عام 2014، على الرغم من أن طريقه إلى تلك الجائزة كان معقدًا، فقد رفضته أندية بالميراس وسانتوس وفاسكو دا جاما، حتى في أتلتيكو مينيرو، لم يحصل على فرصته في المشاركة بصفة منتظمة إلا بعد إصابة المدافع ريفر أروجو.

من جانبه قال مواطنه ومدافع نادي بوردو السابق، كارلوس هينريكي في تصريحات لموقع سامبا فوت "في سنه أعتقد أنه من أفضل المدافعين على الساحة، في بعض الأحيان يفتقد للتركيز، لكنه لا يزال شابًا، ويطمح ليُحقق مسيرة رائعة".

ربما كان جارديم قلقًا قليلاً بشأن قدرة المدافع الشاب على الاستمرارية، فقد لعب 4 مباريات فقط في الأشهر الستة الأولى له في فرنسا، لكن ذلك كان خير استعداد لأول موسم كامل له في فرنسا، حيث كان ركيزة هامة في فوز الفريق بلقب الدوري.

لعب جيمرسون 34 مباراة في الدوري الموسم الماضي، وقد استقبلت شباك الفريق في وجوده 31 هدفًا، كثاني أفضل خط دفاع بعد باريس سان جيرمان.

وتحصل المدافع، الذي يمتلك مباراة واحدة في رصيده الدولي، على المزيد من المسؤولية بسبب فقدان موناكو للعديد من نجومه، وقد قدم مستويات إيجابية هذا الموسم، على الرغم من الهزيمة القاسية التي مني بها موناكو الأسبوع الماضي على يد نيس.

وبخلاف قدراته الدفاعية الكبيرة، أظهر اللاعب ومضات هجومية أيضًا من خلال تسجيله هدفين في أول 5 مراحل في الليج 1 حتى الآن.

يمتاز اللاعب بطول القامة، والتي تبلغ أكثر من 6 أقدام بقليل، وبفضل هذا الطول الذي يتمتع به أيضًا شريكه الدفاعي كاميل جليك، فهذا يٌساعدهما كثيرًا في كسب الثنائيات الهوائية.

في الواقع يتمتع الثنائي بانسجام جيد، لكن جيمرسون يمتاز أكثر بالنواحي الفنية من قدرة على قراءة اللعب والحد من خطورة المنافسين في الهجمات المرتدة.

من الناحية الفنية أيضًا، يتمتع جيمرسون بقدرة كبيرة على اللعب بقدمه على مستوى التمرير وبناء اللعب من الخلف، وهذه واحدة من الأسباب التي جعلته دائمًا موضع مقارنة مع مواطنه ومدافع تشيلسي دافيد لويز.

في الوقت الذي يستعد فيه موناكو لموسم جديد في دوري أبطال أوروبا، ستكون هناك مسؤولية أكبر على النادي لمواصلة مستوياته، فيما تتوافر الكثير من الدلائل التي تشير إلى أن جارديم سيعول كثيرًا على جيمرسون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل