المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| نفوق أنثى وحيد قرن نادر بسبب الفيضانات في نيبال

09/12 18:51

نفقت أنثى وحيد قرن من نوع نادر بعد أن تقطعت بها السبل في أرضٍ، غمرتها مياه الفيضانات بمتنزه وطني، حسبما ذكر مسؤولون في "نيبال".

وقال "نوريندرا آريل" المُتحدث باسم المتنزه، إنه عثر على جيفة أنثى وحيد القرن التي يُعتقد أن عمرها 10 أعوام مطلع الأسبوع في مُتنزه "شيتوان" الوطني، وهو أكبر ملاذ للحياة البرية في نيبال ويقع على بعد 120 كيلومترًا جنوب غرب "كتماندو"، وفقًا لصحيفة "البيان".

وأضاف آريل أن «الحيوان قد علق هناك لعدة أيام، ولم يتمكن من التحرك بسبب ارتفاع مستوى مياه الفيضانات»، موضحًا أن ذلك يعد ثالث حالة نفوق لوحيد قرن جراء الفيضانات.

وجرفت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية 7 حيوانات من نوع نادر من وحيد القرن لتصل بها إلى الهند.

فيما أرسلت "نيبال" العشرات من خبراء الحياة البرية إلى ولاية "بيهار" في الهند لإنقاذ الحيوانات المُعرضة للانقراض، في تعاون هو الأول من نوعه بين البلدين.

وقال آريل أن أحد حيوانات وحيد القرن، الذي علق في منطقة غمرتها المياه على بعد 20 كيلومترًا من المتنزه في نيبال، ينتظر الإنقاذ «نحاول إنقاذه ولكن مستوى المياه مرتفع للغاية لدرجة يصعب معها الوصول إلى المنطقة».

كما اتضح أن التقارير بشأن رصد وحيد قرن آخر على الجانب الهندي من الحدود غير صحيحة، قائلًا «وحيد القرن الواحد يمكنه أن يجوب منطقة كبيرة، ولذلك فإن الأشخاص في أماكن مختلفة يرون الحيوان نفسه ويعتقدون أنه حيوان آخر».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل