المحتوى الرئيسى

زكي عبد الفتاح: الحضري لا يستحق حراسة عرين المنتخب.. ومنتقدي كوبر بتوع كلام

09/12 18:28

أحد أبرز الأسماء التي مثلت الكرة المصرية في الخارج، وتحديدا في مركز حراسة المرمى وحقق نجاحا كبيرا عندما تولى تدريب تيم هاورد حارس مرمى منتخب الولايات المتحدة وأحد أبرز الحراس على مستوى العالم.

زكي عبد الفتاح، حارس مرمى غزل المحلة ومنتخب مصر ومدرب حراس منتخب الولايات المتحدة السابق، تحدث لـ"الدستور"، عن رأيه في أداء المنتخب الوطني وفرص صعوده إلى كأس العالم، ومستقبل حراسة المرمى في مصر بالإضافة إلى تعليقه على أداء الحارس المخضرم عصام الحضري.

في البداية، ما رأيك في أداء المنتخب الوطني وفرص صعوده للمونديال؟

عندي تحفظ كبير في التعليق على الأداء ولكن الوقت الحالي ليس للحديث عن الأداء، فالأهم هو استمرار حصد الانتصارات لتحقيق حلم المصريين بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018.

وأعتقد أن منتخب مصر فرصه أصبحت قوية للغاية في التأهل إلى المونديال بعد الفوز في المباراة الأخيرة على أوغندا بشرط الفوز في المباراة المقبلة على الكونغو وتعادل أو خسارة أوغندا أمام غانا.

ما تعليقك على أداء الحارس عصام الحضري في المباريات الأخيرة؟

الحضري لا يستحق حراسة مرمى المنتخب منذ 2012 بعدما أعلن اعتزاله من قبل، ومشاركته في الوقت الراهن ما هي إلا مجاملة لاسمه وتاريخه فهو لا يمتلك اللياقة البدنية أو الذهنية التي تساعده على الاستمرار حتى أنه صار بطيئا في رد الفعل الذي يتخذه تجاه الكرات المسددة عليه.

ومشاركة الحضري في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة كانت بالصدفة، بعد إصابة شريف إكرامي قبل انطلاق البطولة وأحمد الشناوي في المباراة الأولى.

هل حديثك تجاه الحضري بناء على أزمته مع جهاز برادلي؟

أنا أتحدث بناء على مستوى فني، ولا أتطرق إلى أي جوانب أو أمور شخصية وأي مدرب حراس يعلم جيدا أن أداء الحضري متراجع بشكل كبير ولا يستحق المشاركة بصفة أساسية في جميع المباريات.

من يستحق حراسة مرمى المنتخب من وجهة نظرك؟

شريف إكرامي وأحمد الشناوي، هما مستقبل حراسة مرمى المنتخب ولا أحد حارس بعينه فكلا منهما مستواه متقارب وقادر على تقديم أفضل أداء مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وأعتقد أن الثنائي تعرضا للظلم مؤخرا فلا يمكن ذبح كلا منهما لمجرد خطأ ثم عودة الحضري مرة أخرى إلى حراسة مرمى المنتخب.

عواد حارس واعد لكنه بحاجة إلى مزيد من الخبرة لكن في الوقت نفسه مستواه مبشر للغاية لأن يصبح هو الحارس الأول في مصر في السنوات المقبلة.

ما تعليقك على الانتقادات والحملة والموجهة ضد كوبر؟

منتقدو كوبر "بتوع كلام" فقط، وللأسف منهم مدربين لأندية مغمورة ولا يحققون إنجازات أو نتائج جيدة مع فرقهم وأنا أنصحهم بالصمت في الوقت الحالي لحين تحقيق الأمل الذي نسعى إليه وهو التأهل إلى المونديال.

مباريات التصفيات لايهم فيها الأداء، الأهم هو تحقيق الانتصارات من أجل حجز مقعد مؤهل إلى كأس العالم.

هل ترى ضرورة تغيير المدير الفني عقب التصفيات؟

كوبر ناجح بغض النظر عن الأداء وهذا هو الأهم، والأرقام تثبت صحة ذلك وبالتالي لا أرى أي مبرر للمطالبة برحيل كوبر خاصةً أنه في حال صعودنا للمونديال سيكون حقق إنجازا كبيرا كما نجح من قبل في التخلص من عقدة المغرب.

جميع المحللين يرون أن مستقبل الحراسة في مصر بخطر، ما تعليقك؟

رغم ابتعادي بعد نهاية فترة ولاية برادلي، إلا أنني متابع جيد للكرة المصرية وأعتقد أن حراسة المرمى في مصر مبشرة والدليل تواجد 3 حراس على مستوى متقارب هم إكرامي والشناوي ومحمد عواد الذي تنقصه الخبرة فقط، بالإضافة إلى حارس مرمى طنطا إسلام طارق الذي سيكون له مستقبلا باهرا وحارس منتخب الشباب عصام الغندور.

بدأ البنك المركزي المصري، صباح اليوم، جلسة تعريفية حول الشمول المالي بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي، ولبنى هلال نائب المحافظ، ومي أبو النجا وكيل المحافظ، والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للشمول ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل