المحتوى الرئيسى

بدل الصبغة والحنة.. 7 وصفات منزلية لعلاج الشعر الأبيض

09/12 18:26

الشعر الأبيض لا يدل عادة على الشيب فيوجد الكثيرات في سن العشرين ولكن شعرها أبيض وقد يكون ذلك ناتج للضغوط النفسية أو عامل وراثي وسوء التغذية وأسباب كثيرة للشعر الأبيض في سن مبكر ويلجأ الكثيرين لإخفاءه بالصبغات والحناء ولكن لها أضرار كثيرة لذا أتينا لكم اليوم 7 وصفات منزلية لعلاج الشعر الأبيض.

إستخدمي قشور 1 حبه بطاطس بعد غسلها جيداً وقومي بغليها في 1 كوب ماء ما لا يقل عن 10 دقائق ثم إستخدمي المياه فقط وضيفي إليه 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقلبي جيداً ثم قومي بوضعها في زجاجة بخاخ وبخي بها على شعرك مرتين بالأسبوع أو أن تقومي بتدليك فروة الشعر بها وتركها لمدة 3 ساعات ثم قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو والبلسم الخاصيين بك وكرريها مرتين إسبوعياً.

2. زيت جوز الهند والليمون:

قومي بخلط 3 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 3 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي هذا الخليط على شعرك بعد غسله جيداً ودلكي به فروة الرأس وإتركيها على شعرك لمدة 1 ساعه ثم قومي بغسل الشعر بالطريقة العادية وكرري هذه العملية مرتين إسبوعياً.

قومي بخلط 2 ملعقة صغيرة من كل من زيت اللوز و زيت الزيتون و زيت جوز الهند مع ½ ملعقة صغيرة من زيت السمسم ودلكي فروة رأسك جيداً بهذا الخليط وإتركيه لمده 20 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك وشطفه بالماء الدافئ وكرري هذه الطريقة مرة إسبوعياً.

قومي بوضع ½ ملعقة صغيرة من الملح و ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون على ½ كوب شاي ثم قومي بتدليك فروة رأسك به لمدة 5 دقائق ثم قومي بتركه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ.

5. جنين القمح والعسل واللبن:

قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من جنين القمح مع 1 ملعقة صغيرة من العسل مع 4 ملعقة كبيرة لبن ودلكي بالخليط فروة الشعر جيداً وإتركيها لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك وشطفه بالطريقة العادية بالماء الدافئ.

قومي بضرب 3 حبات بصل كبار مع 10 فصوص ثوم و15 ورقة كاري و ½ ملعقة صغيرة كركم و 7 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم قومي بغلي كل هذه المكونات إلى أن يتماسك القوام كالمهلبية أو الكريم كراميل وبعد أن يبرد قومي بوضع الخليط على شعرك قبل غسله ودلكي به فروة شعرك جيداً وإتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسله بالطريقة العادية بالماء الدافئ وكرري هذه العملية مرة يومياً.

قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت بذر الكتان مع 4 حبات ليمون و 3 فصوص ثوم و 1كيلو من عسل النحل وإخلطيهم جيداً إلى ان يتكون قوام شبه سائل وقومي بوضعه في الثلاجة وتناولي ½ ملعقة صغيرة منه يومياً قبل الأكل بحوالي 30 دقيقة.

7 أسباب لظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل