المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| «أكل وشرب وصلاة تحت الماء».. «كيلاني» يستعد لأطول غطسة في التاريخ

09/12 18:00

أيام قليلة تفصلنا عن تسجيل رقم قياسي في سجلات "أم الدنيا"، بعد أن كشف الغطاس المصري "صدام كيلاني"، صاحب الـ 29 عامًا، وأحد أبناء مدينة اﻹسماعيلية، عن تجهيزه لإجراء أطول غطسة في التاريخ والمقرر لها يوم 18 سبتمبر المقبل، حيث تستغرق الغطسة مدة 120 ساعة، بواقع 5 أيام، يليها غطسة أخرى بواقع 154 ساعة.

ومع حالة المعاناة الكبيرة التي يشهدها قطاع السياحة في الفترة الأخيرة، عمل "صدام" على تنشيط السياحة المصرية من خلال رياضته المضلة بل وعمله أيضًا، حيث استغرق 8 أشهر للتدريب على اﻷكل والشرب والنوم والصلاة تحت المياه، وفي حالة نجاح الغطسة سيكون بذلك قد تخطى الرقم القياسي للغطاس التركي الشهير، والذي سجل 142 ساعة، و42 دقيقة و42 ثانية، تحت المياه.

"صدام" لم يعجز عن مواصلة حلمه ودعمه لسياحة بلده أمام حجة "قلة الإمكانيات"، حيث اعتمد على مجهوداته الذاتية في اجراء تدريباته، وبدأ الغطاس المصري في إجراء تدريباته بغطسه مدتها 30 ساعة، ثم 52 ساعة، حتى وصل إلى 76 ساعة، وأخيرًا 120 ساعة، مع المتابعة بشكل دوري مع أطباء متخصصين لتنفيذ المهمة على أكمل وجه.

وأمام التحدي الكبير للغطاس المصري، يترقب العالم يوم 18 سبتمبر المقبل، لمشاهدة الحلم بأعين ياقظه، ويرفرر العلم المصري تحت المياه شاهدًا على دخول مصر موسوعة جينيس باسم الغطاس "صدام كيلاني".

ادفع «100 ألف جنيه علشان تموت».. دليل سماسرة الموت وسط البحار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل