المحتوى الرئيسى

شكري ونظيره الأردني يؤكدان ضرورة استثمار «الدفع الأمريكي» لإحياء عملية السلام

09/12 16:34

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، نظيره الأردني أيمن الصفدي، على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية.

وتناول الجانبان سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلًا عن استعراض أبرز مستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد الناطق باسم وزارة الخارجية بأن الصفدي أشاد في مستهل اللقاء بالمستوى الذي بلغته العلاقات المصرية الأردنية، سواء على المستوى الثنائي بما يدعم ويعزز العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، أو على الصعيد الإقليمي فيما يتعلق بالأزمات التي تشهدها الساحة العربية.

من جانبه، شدد شكري على أهمية استمرار العمل على دفع وتعزيز مسيرة العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح البلدين ويتوافق مع تطلعات الشعبين.

وأضاف "المتحدث" أن الوزيرين تبادلا خلال اللقاء التقييم بشأن التحركات الأمريكية الأخيرة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، كما استعرضا نتائج الاتصالات المشتركة في هذا الشأن والتي تأتي في إطار التنسيق مع الأطراف الدولية والإقليمية المعنية بالشأن الفلسطيني.

وفي هذا الصدد، أكد شكري ضرورة استثمار قوة الدفع التي خلقتها الإدارة الأمريكية الجديدة للعمل على إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، والوصول إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية تضمن حقوق الشعب الفلسطيني في إطار المرجعيات ذات الصلة.

وفيما يتعلق بالأزمة في سوريا، لفت "أبو زيد" إلى أن الصفدي أحاط شكري بأبرز مستجدات الأوضاع في المناطق الحدودية السورية الأردنية في إطار اتفاقيات الخفض من حدة التوتر والتصعيد في الجنوب السوري، كما تم التباحث حول تطورات الأزمة السورية ومخرجات المسار السياسي في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة، بالإضافة إلى أهم النتائج التي تمخضت عنها اجتماعات آستانة، حيث اتفق الجانبان في هذا الصدد على أن التسوية السياسية هى الحل الوحيد للأزمة السورية.

وأوضح "المتحدث" أن اللقاء شهد أيضًا نقاشًا حول أبرز تطورات الأوضاع في العراق، حيث أكد شكري في هذا الصدد أهمية الحفاظ على وحدة العراق وسلامته الإقليمية، بما يضمن استعادته لدوره الهام في محيطه العربي.

قرة العين هي الضوء الذي نسير به، من دونه نحن لا شىء، في ظلام دامس لن تعرف ما حولك إلا بصوت يميز الأشياء، في الظلام حيث لا لون ولا حياة إلا من المشاعر التي تتلمسها بالأنامل.. هكذا هي الحياة التي كسرت ...

قدم الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، واجب العزاء لأسرة الرقيب عمرو السيد السعدني حسانين، الذي استشهد في الهجوم الإرهابي بمحافظة شمال سيناء، وأسقط 18 شهيدًا. وتقدم الشعراوي، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل