المحتوى الرئيسى

«دعم مصر» للبرلمان الاسترالي: مصر تشهد «تغييرًا كبيرًا» في مجال حقوق الإنسان | المصري اليوم

09/12 22:45

سلم رئيس ائتلاف «دعم مصر» المهندس محمد السويدي، الثلاثاء، رئيس البرلمان الاسترالي هونت توني، دعوة لزيارة البرلمان المصري من الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب.

جاء ذلك في إطار زيارة وفد ائتلاف «دعم مصر» الحالية إلى أستراليا بحضور نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والنائبتين ماريان عازر وأنيسة حسونة، وسفير مصر في أستراليا محمد خيرت.

كما عقد «السويدي» لقاءً آخر مع مدير عام منظمة التجارة الدولية في أستراليا، وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وفرص الاستثمار في مصر، واتفقا على أن يطرح الجانب المصرى تصوراً بأهم خمس صناعات وخمسة منتجات مصرية وإرسالها لأعضاء الغرفة التجارية بأستراليا.

وألتقى رئيس الائتلاف بأعضاء الغرفة العربية بملبورن، وأوضح خلال اللقاء أهمية المشروعات القومية، وبعض القوانين الجديدة، وكذلك السياحة في مصر، ومن جانبهم وعدوا بعمل زيارات لمصر لمعاينة تلك المشروعات عن قرب لتشجيع الاستثمار في مصر وزيادة التبادل التجارى بين البلدين.

كما عقد الوفد لقاءً مع ممثلى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأسترالى وجرى الحديث عن التغيير الكبير الذي طرأ على ملف حقوق الإنسان بمصر، وأيضاً التغير الذي طرأ على البرلمان في مصر، والقيادة السياسية التي تقود مصر إلى أن تصبح دولة حديثة، وتطرق اللقاء إلى الأقليات، ودور المرأة في مصر، وكان اللقاء مثمراً جداً، حيث أوضح السويدى أن الدولة تسير بشكل سريع وجدّى في المعيشة الطيبة، الصحة، التعليم، السكن، المياه النظيفة، والإصلاح الاقتصادى للحصول على وظيفة ملائمة ومعيشة كريمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل