المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يبحث مع قيادات الجامعة تطوير كورنيش النيل

09/12 15:32

أعلن المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف العمل على حشد كافة الجهود الممكنة داخل المحافظة في سبيل تحقيق التنمية والنهوض بمستوى معيشة المواطنين، وفي مقدمة ذلك جهود الجامعة والتي تمتلك الخبرة والكوادر الأكاديمية والشباب الواعد والطموح.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع الدكتور علاء عبد الحليم رئيس الجامعة، والدكتور أحمد حسن كلية الهندسة، والمهندس الواضح أبو جبل مدير عام الإسكان؛ لمتابعة بعض الخطوات التنفيذية في أجندة التعاون بين الجانبين في أكثر من مجال.

وأكد الدكتور علاء عبد الحليم أن الجامعة لن تدخر جهدًا في دعم المحافظة وجهودها في سبيل النهوض بالمجتمع بأكمله والتعاون من أجل المواطن ودعمه في كافة احتياجاته، من خلال تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة التي تتوافر للجامعة باعتبارها مقومًا رئيسيًّا، تمتلكه بني سويف في سبيل تحقيق التنمية الشاملة التي تعود ثمارها على الجميع.

وناقش المحافظ ما تم تنفيذه من آليات وخطوات خاصة بمشروع تطوير كورنيش النيل الجاري التخطيط له بالتعاون مع الجامعة من خلال تصور متكامل يشمل مكونات ترفيهية وسياحية واستثمارية لتحويل منطقة الكورنيش لمتنفس حضاري يليق بالمواطنين، فضلًا عن الاستفادة منه كعنصر جذب وصورة إيجابية عن المحافظة، وتحقيق عوائد استثمارية تعود على المواطن بشكل مباشر وغير مباشر على مستوى كل القطاعات.

واتفق المحافظ مع كلية التجارة على إعداد دراسة أكاديمية متخصصة تتضمن أنظمة الاستثمار المتاحة التي يمكن تطبيقها لتحقيق أفضل استغلال وإدارة للمدينة سواء من خلال تخطيطها كمنطقة استثمارية أو شركة مساهمة، على أن تكون الدراسة متكاملة وشاملة لكافة النواحي القانونية والإجرائية وأوجه المقارنة فنيًّا واقتصاديًّا وإجرائيًّا بين كل الأنظمة المطروحة لسهولة اختيار أفضلها وتحقيق الميزات التنافسية الممكنة بالمنطقة، وذلك لتكوين رأي استرشادي يمكن طرحه على الوزارات المعنية بتنفيذ المشروع.

وتطرق اللقاء لمناقشة الإجراءات التي يجري تنفيذها حاليًّا بالتعاون بين الجانبين في مجال دعم الشباب والاستفادة من حماسهم وقدراتهم في مجالات التنمية المختلفة من خلال عدد من الفعاليات الجاري الإعداد لها لتنفيذها في الوقت القريب والتي تستلهم أفكارها وأطروحاتها من توجيهات القيادة السياسية بالتواصل مع الشباب وفتح قنوات حوارية معهم.

قدم الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، واجب العزاء لأسرة الرقيب عمرو السيد السعدني حسانين، الذي استشهد في الهجوم الإرهابي بمحافظة شمال سيناء، وأسقط 18 شهيدًا. وتقدم الشعراوي، ...

تفقد الدكتور منصور بكرى، رئيس حى المناخ ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير التى تتم بحديقة سعد زغلول أمام سينما مصر، حيث تجرى أعمال تطوير وتوسعة الشارع بتلاقي شارعى سعد زغلول وشارع الثلاثين، ...

عقد اللواء محمود عيسى، السكرتير العام لجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع رؤساء مدن المحافظة والجهات المعنية والمديريات المختلفة بقاعة العمليات والأزمات بديوان عام المحافظة، لمناقشة الاستعداد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل