المحتوى الرئيسى

وزيرة الاستثمار تطلق مبادرة «فكرتك شركتك» لدعم الشركات الناشئة | المصري اليوم

09/12 15:21

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن إطلاق مبادرة «فكرتك شركتك»، لتشجيع المشروعات الناشئة، وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر.

ويعتبر برنامج «فكرتك شركتك» أول إطلاقة لبرنامج مصر لريادة الأعمال بالشراكة مع المجموعة المالية «هيرميس»، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وهو برنامج متكامل لتحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر.

وقالت الوزيرة، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن هذا البرنامج يتم بموجب قانون الاستثمار الجديد رقم (72) لعام 2017، حيث يتكون برنامج شركة مصر لريادة الأعمال من أربعة عناصر أساسية، وهى: «التمويل، ومشرعات الأعمال، ومراكز خدمة الأعمال، بالإضافة إلى الإصلاحات التشريعية والتنظيمية».

وأضافت «نصر» أن «هذه الركائز الأربع توفر الأساس اللازم للمصريين لبدء مشروعاتهم، مما يوفر فرص عمل جديدة ويساهم في النمو الاقتصادي».

وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج «فكرتك شركتك» جاء بفضل دعم الوزارة لشركة مصر لريادة الأعمال، وهي شركة استثمارية برأس مال 451 مليون جنيه، وبتمويل مشترك من الوزارة والصندوق السعودي للتنمية، وشركة إن آي كابيتال، التي تهدف إلى تمويل أسهم رأس مال الشركات الناشئة، ولتأكيد أهمية الشمول المالي للتنمية الاقتصادية الاجتماعية كخطوة أولية نحو بناء أساس اقتصادي قوي لأي دولة.

وأوضحت الوزيرة أن البرنامج سيطبق في محافظات أخرى قريبًا ومناطق استثمارية مختلفة في كافة أنحاء مصر، ويعتبر هذا النشاط الثاني الذي تموله شركة مصر لريادة الأعمال هذا العام، بينما كان النشاط الأول هو الاستثمار في برنامج «Flat6Labs» في يوليو 2017.

وأضافت الوزيرة: «أسسنا برنامج فكرتك شركتك لفتح الباب لتقديم الدعم المادي والتجاري والتقني والقانوني للمشروعات الجديدة حتى تنمو وتزدهر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل