المحتوى الرئيسى

الصحة: وفاة 15 مواطنا وإصابة شخص على الطريق الصحراوي الشرقي فى بني سويف.. وجار إنهاء إجراءات دفن الضحايا.. وإعلان ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 86

09/12 15:19

 وقوع حادث تصادم بين ميكروباص ونقل على طريق الصحراوي الشرقي فى بني سويف الصحة: الدفع بـ 9 سيارات إسعاف لنقل الحالات لمستشفيات بني سويف وناصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، الثلاثاء، إصابة مواطن ووفاة 15 آخرين في حادث سير بطريق الصحراوي الشرقي بني سويف.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحادث نتج عن تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نقل في طريق الصحراوي الشرقي بحرى نفق سنور محافظة بني سويف، ما نجم عنه إصابة واحدة ووفاة 15 مواطنا.

وقال "مجاهد" إنه فور وقوع الحادث، تم الدفع بـ 9 سيارات إسعاف مجهزة، وتم نقل الحالات إلى مستشفيات بني سويف العام وناصر المركزى.

وأضاف أن حالة الإصابة تعاني من اشتباه بنزيف بالمخ وأنها تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، مؤكدا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم اللازمة بالمستشفيات.

من جانبه، قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن حادث التصادم بين السيارة الميكروباص والمقطورة، وقع على الطريق الصحراوي الشرقي بعد 10 كيلومترات من نفق سنور فجر اليوم، الثلاثاء.

وأضاف "حميدة"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري"، أنه تم التواصل على الفور لنقل الضحايا إلى المستشفيات فور وقوع الحادث، وجار استخراج إجراءات دفن الضحايا، وتسيلم الجثث إلى ذويهم.

على جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ظهر اليوم، الثلاثاء، عن وفاة حاج من الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 86.

وأوضح الدكتور محمد شوقي، نائب رئيس بعثة الحج الطبية، أن المتوفى هو الحاج سعيد السيد عبد الفتاح علام، يبلغ من العمر 44 عاما، يتبع حج السياحة، من محافظة الشرقية، توفى إثر توقف بعضلة القلب والتنفس، بمستشفى في مكة المكرمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل