المحتوى الرئيسى

أبو الغيط: العراق أمام معركة استرداد الوطن بعد القضاء على «داعش»

09/12 14:30

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق هو بداية لاستعادة الوطن بعد استرداد الأرض، معربًا عن ثقته الكبيرة في العراقيين وأنهم بعد نجاحهم في اختبار التحرير، سينجحون في اختبار التغيير.

وشدد في كلمته أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الثلاثاء، على أن العراقيين يبدأون فصلًا جديدًا عنوانه الحفاظ على الوطن بكيانه وحدوده ووحدة ترابه، مشددًا على أن العرب يمدون أيديهم إلى إخوتهم الأكراد، لافتًا إلى استشعاره لرغبة صادقة في بقاء الأكراد كمكوِّن أصيل في المجتمع العربي، سواء في العراق أو في سوريا.

وأشار أبو الغيط إلى زيارته لبغداد وأربيل السبت الماضي، لافتًا إلى أنها تأتي في محاولة للحفاظ على قنوات الحوار مفتوحة بين الجانبين، والعمل على تعزيزها.

وأوضح أبو الغيط أنه لمس فجوةً في الثقة بين الحكومة المركزية والإقليم، رغم أن القيادات على الجانبين لديها تقدير كبير لبعضها البعض، وأنه برغم المعركة المشتركة التي خاضوها ضد "داعش" إلا أن بقاء العراق الموحد الفيدرالي، متعدد الأعراق والمكونات، هو مصلحةٌ للعراق، بعربه وكرده، وللأُمة العربية كلها.

ووجه أبو الغيط نداءه للأكراد بإعطاء الفرصة للحوار، حفاظًا على الدستور الذي شاركوا في صياغته، وصونًا للنظام الذي يحفظ للعراق وحدته.

قدم الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، واجب العزاء لأسرة الرقيب عمرو السيد السعدني حسانين، الذي استشهد في الهجوم الإرهابي بمحافظة شمال سيناء، وأسقط 18 شهيدًا. وتقدم الشعراوي، ...

تفقد الدكتور منصور بكرى، رئيس حى المناخ ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير التى تتم بحديقة سعد زغلول أمام سينما مصر، حيث تجرى أعمال تطوير وتوسعة الشارع بتلاقي شارعى سعد زغلول وشارع الثلاثين، ...

عقد اللواء محمود عيسى، السكرتير العام لجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع رؤساء مدن المحافظة والجهات المعنية والمديريات المختلفة بقاعة العمليات والأزمات بديوان عام المحافظة، لمناقشة الاستعداد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل