المحتوى الرئيسى

وزير النقل يعلن الانتهاء من المخطط العام الجديد لميناء الأسكندرية خلال 3 أشهر | المصري اليوم

09/12 14:30

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن المخطط العام الجديد لميناء الإسكندرية سيتم الانتهاء منه خلال 3 أشهر، ويشمل المنطقة اللوجستية الجديدة على مساحة 400 فدان، وهي تعادل مساحة الميناء الحالي، بالإضافة إلى تطوير الأرصفة الموجودة وربط البحر المتوسط بنهر النيل في حركة نقل البضائع.

وأضاف في تصريحات لـ «المصري اليوم» أن الإجراءات والتطوير الذي تقوم به الوزارة بهدف استغلال فرص الزيادة في حركة الحاويات شرق المتوسط خلال العامين المقبلين والتي تقدر بـ4 ملايين حاوية .

وأشار «عرفات» أن قمة «بريكس» في الصين كشفت أن مصر ستكون مركز رئيسي لحركة تداول الحاويات، والتي قدرتها الدراسات العالمية بـ40 مليون حاوية متداولة في 2030، في الوقت الذي تبلغ طاقة الموانئ المصرية حاليا 15 مليون حاوية فقط.

من ناحية أخرى، التقى الفريق مهاب مميش، في مستهل زيارته لألمانيا، «ينس ماير» رئيس هيئة ميناء هامبورج لإدارة الموانئ واللوجستيات أولى محطات الجولة الترويجية للتعرف على أحدث أساليب إدارة الموانئ وتطويرها، ليتم تطبيقها في موانئ شرق بورسعيد، حيث تعد ميناء هامبورج أحد أهم الموانئ الأوروبية بعد ميناء روتردام.

كما التقى الفريق مميش «كينت نجل» الرئيس التنفيذي لكبرى الشركات العاملة في مجال النقل البحري، للتباحث حول أهم المستجدات والتطورات في المجال عالمياً، عقب جولة بحرية في ميناء هامبورج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل