المحتوى الرئيسى

ويب طببالصور الخطوات الصحيحة لتنظيف الأسنان

09/12 14:16

من المهم ان تعتني باسنانك وصحة فمك جيدا ليس فقط لتحافظ على ابتسامة جميلة وحيوية، انما هذا الامر مهم جدا لصحتك العامة. تعرف معنا على الخطوات الصحيحة لتنظيف الاسنان بالصور:

من المهم بداية ان تتأكد أن فرشاة الأسنان جيدة ومناسبة لك، قم باختيار فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة. فهذا يمكنها من ازالة البلاك وبقايا الطعام عن أسنانك بشكل فعال، دون ان تهيج اللثة أو تؤدي لتآكل مينا الأسنان، اضافة الى ان الفرشاة يجب أن تلائم راحة يدك وفمك، يفضل ان يكون لها رأس صغير بما يكفي للوصول بسهولة لأسنانك، خاصة الخلفية. قم باستبدالها كل 3-4 أشهر.

اختر معجون الأسنان المناسب لك، تتوفر أنواع متعددة من المعاجين لأهداف مختلفة التي تعالج مشاكل الأسنان واللثة، بما في ذلك تسوس الأسنان، الجير، حساسية الأسنان واللثة، التهاب اللثة وتصبغ الأسنان. يمكنك ايضا الاستعانة بطبيب أسنانك أو أخصائي الصحة لاختيار الأنسب. يوصي بعض الأطباء باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، ليس لأنه يساعد فقط على إزالة البلاك، ولكنه يساعد أيضا على تعزيز مينا الأسنان.

بداية اغسل الفرشاة ومن ثم ضع  كمية صغيرة من معجون الأسنان عليها، ضع شعيرات الفرشاة على خط اللثة بزاوية 45 درجة. وحرك الفرشاة بلطف مع حركة قصيرة، عمودية أو دائرية، واحرص على تنظيف جميع الأسنان. يمكنك الطلب من طبيب أسنانك أو أخصائي الصحة أن يوضح لك التقنية الصحيحة للتنظيف بالفرشاة.

بعد الانتهاء من تنظيف أسنانك، لا تنسى أن تقوم بتنظيف اللسان بلطف، من الداخل إلى الخارج، باستخدام فرشاة خاصة للسان أو  يمكن القيام بذلك بفرشاة الأسنان بلطف. فهذا يساعد في منع رائحة الفم الكريهة ويخلصك من البكتيريا المتواجدة على لسانك.

استخدام خيط تنظيف الأسنان، لا يقل اهمية عن تنظيف الأسنان بالفرشاة، لأنه يزيل تراكمات البلاك والبكتيريا وجزيئات الطعام العالقة بين الأسنان، التي لا تستطيع فرشاة الأسنان إزالتها. يوصى بالقيام بعملية تنظيف الأسنان باستخدام الخيط بعد التنظيف بفرشاة الاسنان والمعجون، لتقلل من احتمالية بقاء أي طعام أو بكتيريا في فمك.

من اجل اتمام عملية تنظيف الأسنان ولتقليل الجراثيم ليس فقط على أسنانك ولكن في جميع أنحاء فمك والتمتع بنظافة فائقة، قم بالمضمضة بغسول الفم لمدة ثلاثين ثانية، فهو ينظيف حوالي 100٪ من فمك، وتأكد من الكمية التي تستخدمها بحسب التعليمات الموجودة على العبوة، احرص على عدم ابتلاعه.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل