المحتوى الرئيسى

«القوى العاملة»: تجهيز 27 ورشة للتدريب على اللحام بتخصصاته

09/12 14:05

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، وفد معهد السالزيان "دي مبوسكو" الإيطالي بالقاهرة ، لدراسة إمكانية عمل بروتوكول تعاون مشترك  بين الجانبين، للاستفادة من خبراته الفنية لتطوير وتجهيز 27 ورشة للتدريب علي اللحام بكل تخصصاته بمراكز التدريب التابعة للوزارة تكون نواه  لتنفيذها في 38 مركزا تابعا للوزارة بجميع المحافظات بمديريات القوي العاملة.

وأكد الوزير، أنه بجانب تجهيز الورش سيتم إعداد مدربين معتمدين من المعهد،  فضلا عن اعتماد المناهج التدريبية للتدريب عليها من خلال الورش التي سيتم تجهيزها ، بنفس المواصفات الفنية التي يتم تنفيذها بفرعي المعهد بالقاهرة والإسكندرية، لتخريج متدرب على أعلى مستوى من الكفاءة، ومنح المتدرب في نهاية اجتيازه فترة التدريب شهادة معتمد من الوزارة والمعهد، وسيقوم بتمويل محاور التطوير الثلاث، صندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة.

وأكد "سعفان"، ضرورة البدء في إعداد المدربين، بالاستعانة أولا بالذين تم تدريبهم من خلال المعهد في الدورات السابقة، فضلا عن إعداد التجهيزات الخاصة بـ27 ورشة بالمراكز بالمحافظات، لحين إعداد البروتوكول الذي سيكون أطرافه صندوق التدريب المهني والتأهيل بالوزارة  الذي سيقوم بالتمويل، والإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، ومعهد السالزيان " دي مبوسكو".

وشدد الوزير على أهمية  وضع خطة عمل بإطار زمني محدد لتجهيز الورشة بالمواصفات الفنية ، وإعداد المناهج ، فضلا عن تدريب المدربين، للوصول إلى نتائج إيجابية ومخرجات حقيقة على أرض الواقع ، عقب توقيع البروتوكول في موعد غايته شهر نوفمبر المقبل .

من جانبه، أبدى " بيانكي" ترحيبه  للتعاون مع الوزارة في هذا الشأن، مؤكدًا أن تنفيذ البروتوكول يتفق ورسالة المعهد بالارتقاء بعملية تدريب الشباب وإعداد المدربين وتأهيلهم  بصورة جيدة لتوصيل المحتوي التدريبي للشباب بصورة مبسطة.

ووجه " بيانكي" الدعوة للوزير لزيارة المعهد؛ للوقوف على أحدث المعدات التي يتم تطويرها بصفه مستمرة لتتواكب مع العالمية، فضلا عن نقل رسالة للقائمين على التدريب بأهمية رسالتهم للشباب، وقبل الوزير الدعوة لزيارة المعهد الأسبوع المقبل.

وكان الوزير أشار في بداية اللقاء إلى أن أول بروتوكول لإنشاء المعهد بالقاهرة كان بين حكومة إيطاليا ومصر ممثلة في وزارة القوى العاملة في عام 1984، واستمر لمدة 10 سنوات ، مشيرا إلي أن الوزارة تنتهج حاليا نهجا جديداً لتدريب  الشباب بكفاءة عالية، بعد أن أصبح التدريب له الأهمية الأولي في كل دول العالم لتخريج عامل ماهر علي قدر من الكفاءة المطلوبة لأسواق العمل الخارجية ، منوها إلي أنه في إطار ذلك جاء الاتجاه إلي الاستعانة بالمعهد لما له من خبره كبيرة، فضلا عن سمعته الطيبة على المستوى العالمي لتخريج عمالة متميزة، للنهوض بالعملية التدريبية وبالتالي يعود على الإنتاجية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل