المحتوى الرئيسى

عمرو سلامة بعد ترشيح "الشيخ جاكسون" للأوسكار: "هدفي تخطي الحدود"

09/12 15:41

عبر المخرج عمرو سلامة عن سعادته باختيار فيلمه "الشيخ جاكسون" لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، وكتب عبر حسابه على "فيس بوك": "سعيد وفخور جداً بهذا الترشيح، فمن البداية وهدفي هو تخطي الحدود من خلال هذا الفيلم، وأؤمن بأننا بدأنا في ذلك بالفعل".

يشارك شيخ جاكسون، حاليا، في الدورة الـ42 من مهرجان تورونتو ضمن برنامج عروض خاصة، ومن المقرر أن يفتتح فاعليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي المقام في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر، حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما يحصل من خلال المهرجان على عرضه الأول في مصر والعالم العربي، كما ينطلق في عرضه الأول بالقارة الأوروبية من خلال الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني.

وتعود أحداث شيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل