المحتوى الرئيسى

لشراء "توك توك".. عاطل يسرق صندوق التبرعات بـ"كنيسة العذراء مريم"

09/12 13:54

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على عاطل سرق 45 ألف جنيه من صندوق التبرعات بكنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة الساحل، لشراء توك توك.

تلقى قسم شرطة الساحل بلاغا من وهيب بولس، "القس بطرس" 45 سنة، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم الكائنة بدائرة باكتشافه سرقة مبلغ مالي 45600 جنيه من داخل درج مكتبه الكائن بالكنيسة والخاص بالتبرعات الواردة للكنيسة أثناء إقامة القداس.

وبالانتقال والفحص تبين فك زوايا الباب الالوميتال الخارجي والدخول من الجزء السفلي من الباب وكسر ققل أدراج المكتب.

ومن خلال فحص كاميرات المراقبة تلاحظ انصراف شخص من الكنيسة أثناء إقامة القداس وقبل انتهائه.

تم تحديده، وتبين أنه روماني جودة ، 30 سنة، والسابق اتهامه في 4 قضايا أخرهم 807 لسنة 2010م الساحل "سلاح أبيض"، وأضافت التحريات أنه وراء ارتكاب الواقعة.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يترد عليها المتهم تبين عدم تواجده وتم التقابل مع شقيقه،و بسؤال الأخير أفاد بأنه توجه لشراء دراجة بخارية "توك توك" من المنصورة / دقهلية.

وتم استدراج المتهم بمعرفة شقيقه وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه وبحوزته المبلغ المالي المستولى عليه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية وسابقة تلقيه تبرعات من ذات الكنيسة وعلمه باحتفاظ المبلغ بمبالغ مالية بمحل الحادث خطط لارتكاب الواقعة واستغل انشغال المبلغ بالقداس الصباحي وتمكن من تنفيذ مخططه، وبسؤال المجني عليه اتهمه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، و تولت النيابة التحقيق في الواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل