المحتوى الرئيسى

أبو الغيط: الإرادة الدولية 'واهنة' في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي.. فيديو

09/12 13:34

قال أحمد أبو الغيط، الامين العام لجامعة الدول العربية، إن "إسرائيل ترمي إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك، وتسعى إلى تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، وفرض القانون الإسرائيلي عليه، بالإضافة إلى مباشرة خطتها الاستيطانية في مدينة القدس، عبر هدم البيوت وطرد السكان للحفاظ على أغلبية يهودية في المدينة".

وأضاف "أبو الغيط"، في كلمته خلال انعقاد الدورة 148 للمجلس الوزاري بجامعه الدولة العربية، أن المخططات الاسرائيلية تهدف إلى القضاء فعليا على أي امكانية لتطبيق حل الدولتين في المستقبل.

وأوضح الامين العام لجامعة الدول العربية ان هناك حالة من الإحباط واليأس تسيطر على الشارع الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرًا إلى ان الإرادة الدولية مازالت واهنة في مواجهة دولة الاحتلال.

وتابع: أن هدف رئيس الوزراء الإسرائيلي هو إحباط أي محاولة جادة للتوصل إلى تسوية على اساس حل الدولتين، وأنه مقتنع بغياب إرادة دولية حقيقة لكشف مناوراته ومماطلاته، وتفننه في إضاعة الوقت.

وأكد "أبو الغيط" أنه على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ان تدرك أن العقبة الرئيسية أمام أي جهد حقيقي تنوي القيام به من أجل عملية التسوية السلمية، تتمثل في مقاومة المفاهيم التي يتحدث بها رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وتعجب الأمين العام للجامعة العربية من سعى إسرائيل إلى العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن، وهي الدولة الأكثر انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية، بل أيضًا دأبت على التشكيك في نزاهة المنظمة الدولية وحيادها.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل