المحتوى الرئيسى

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين في الأزبكية

09/12 14:55

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة الأزبكية من ضبط عاطل انتحل صفة مدير إدارة المرور، بمعاونة اثنين آخرين، للنصب على المواطنين، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة. 

تلقى المقدم محمد رضا رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، بلاغا من "محمد م س" 50 عاما، مدير شركة للاستيراد والتصدير، بتلقيه اتصالا هاتفيا من رقم محمول "محدد" ويدعي المتصل بأنه اللواء شريف مهران مدير مرور القاهرة، وقيامه بعرض وتقديم بعض الخدمات للشركة ملكه مقابل التحصل على تبرعات لصالح جمعية مصر الحياة الخيرية.

وأضاف أن المتصل أخبره أن تلك الجمعية تقوم بتنظيم رحلات خيرية لمنطقة فايد بالإسماعيلية، وعقب ذلك أرسل له المتصل مندوبا من الجمعية، وقام بتسليم المبلغ 6 تذاكر للرحلة مدون عليها اسم الجمعية واستلامه مبلغ مالي 6 آلاف جنيه كتبرع للجمعية، وعقب ذلك قام المبلغ بالبحث علي مواقع الإنترنت للاستعلام عن الجمعية، إلا أنه لم يستدل عليها وارتاب في الأمر فحضر للإبلاغ.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10207 لسنة 2017م جنح القسم، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "هاني ك أ" 46 عاما عاطل، وشهرته "اللواء شريف مهران"، و"كرم. ع. ع" 29 عاما، عاطل، و"حسام الدين. م. م" 23 عاما، عامل.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في النصب على المواطنين، واعترفوا بارتكاب 3 وقائع بذات الأسلوب، والاستيلاء على مبلغ 6000 جنيه من تاجر، و5000 جنيه من محام.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل