المحتوى الرئيسى

ضبط 3 متهمين بالإتجار في الآثار وبحيازتهم 7 قطع أثرية

09/12 16:27

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار، بقيادة اللواء حسام نصر، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، من ضبط المتهم "ص.م.ع." 52 عاما، بعد ورود معلومات لوحدة مباحث سياحة وآثار الشرقية مفادها قيامه بحيازة قطع أثرية بقصد الإتجار فيها.

وتم ضبطه بعد الدفع بضابط ادعى أنه تاجر آثار، وتحرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء هشام قدري، مدير مباحث السياحة والآثار، إلى النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

كما أُلقي القبض على متهمين آخرين كانا بصحبته وهما "م.إ.ع." من مدينة نجع حمادي، و"م.ي.ف"، من مدينة السلام، وذلك أثناء استقلالهم سيارة ملك أحدهم.

وبتفتيش السيارة عُثر على 7 قطع أثرية، عبارة عن رأس تمثال لسيدة مصنوع من الجرانيت بارتفاع 15 سم، وتمثال لملك مطلي بماء الذهب ويرتدي التاج الملكي ويحمل شاره الحُكم، ومُدون عليه كتابات هيروغلفيه بطول 55 سم، وكذا تمثال أوشابتي من الحجر الجيري بطول 20 سم، وكذا تمثال لسيده من الحجر الجيري في الوضع الملكي بارتفاع 35 سم، وكذا تمثال للاله سويك برأس تمساح بطول 20 سم، وبيده رمز الحياة وكذا تمثال لملك مصنوع من البرونز بطول 40 سم، وكذا تمثال لملك يرتدي تاج الجنوب يمسك بيده شارة الملكية بطول 35 سم.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل