المحتوى الرئيسى

تونس: الوزراء الجدد في حكومة «الشاهد» يؤدون اليمين الدستوري

09/12 12:56

أدى الوزراء الجدد في حكومة يوسف الشاهد المعدلة اليمين الدستورية، اليوم الثلاثاء، بعد نيلهم ثقة البرلمان التونسي بأغلبية واسعة.

كان نواب البرلمان صوتوا في جلسة عامة استثنائية بالموافقة ليل الاثنين الثلاثاء على التعديل الوزاري الواسع وبأغلبية مريحة على جميع الوزراء المقترحين.

وجاء التصويت فرديا على كل وزير وليس جماعيا.

وأدى الوزراء اليمين الدستورية في قصر قرطاج الرئاسي اليوم، ويتوقع استلامهم لحقائبهم من الوزراء المقالين في وقت لاحق اليوم.

وشمل التعديل الوزاري قرابة نصف الحقائب الوزارية بواقع 13 وزيرا إلى جانب سبعة كتاب دولة (منصب برتبة وزير) من أصل 28 وزيرا و15 كاتب دولة.

وهذا أوسع تعديل وزاري يجريه يوسف الشاهد منذ استلام حكومة الوحدة الوطنية لمهامها فى أغسطس عام 2016، ويهدف لمنح دفعة في أداء الحكومة خاصة في حربها على الفساد وإصلاح الإدارة وانعاش الاقتصاد.

استضافت جامعة المنيا، برئاسة الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة، لجنة قطاع الدراسات الهندسية والتخطيط بالمجلس الأعلى للجامعات، وناقشت رفع جودة التعليم الهندسى، والقدرة الاستعيابية لكليات ...

تنشر «الدستور» الصور الأولية من موقع حادث تصادم سيارة ميكروباص بمقطورة محملة بالطوب، بنفق سنور على الطريق الصحراوى الشرقى بدائرة محافظة بني سويف، والذي أسفر عن مصرع 15 شخصًا وإصابة آخر. ونقلت سيارت ...

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد زايد آل نهيان، مساء اليوم الاثنين، متحف اللوفر، الذي يقع في جزيرة السعديات. ويعد متحف ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل