المحتوى الرئيسى

بديع يرفض طلب محاميه برد قاضي محكمة فض رابعة

09/12 12:49

قال المحامي محمد الدماطي، أن موكله محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، رفض ما أبداه الدفاع في مستهل جلسة اليوم، بطلب رد محكمة جنايات القاهرة التى تنظر الدعوى برئاسة المستشار حسن فريد، لإبدائها عقيدة مسبقة تجاه المتهمين بإدانتهم.

وأفاد"الدماطي" بأن الدفاع تقابل مع بديع داخل القفص الزجاجي بمعهد أمناء الشرطة، مشددًا على طلب المرشد من الدفاع العدول عن طلب رد المحكمة مع التمسك بتنحي القاضى.

وأشارت المحكمة تعقيبًا على ما أثاره الدفاع، بأنه بعد مراجعتها لمحضر الجلسات، فقد تبين أن الدفاع طالب فى جلسة الخامس من اغسطس بطلب رد المحكمة، قبل أن يعدل عنه فى الجلسة اللاحقة، وبالتالي بعد تكرار مطالبة الدفاع لطلب الرد فى جلسة اليوم، فأنه عملًا بالمادة 162 مكرر من قانون المرافعات يكون طلب الدفاع اليوم هو طلب الرد السابق الذى لا يترتب عليه وقف سير الدعوى، ليضيف رئيس المحكمة:"يعني أي طلب يقدمه الدفاع بعد ذلك برد المحكمة لن يؤدي لتعطيل سير القضية، وهو ما قوبل بتصفيق المتهمين من داخل القفص.

في سياق متصل، سمحت المحكمة للمتهم أحمد محمد بالخروج من القفص الزجاجي، ليبدأ حديثه قائلًا: أنه يرفض هو الآخر طلب رد المحكمة، مناشدًا القاضي بالإسراع فى الفصل فى القضية، قائلًا:" أنا محبوس منذ عامين، رغم عدم مشاركتي فى الواقعة، فيه ناس مالهاش ذنب، وحضرتك قاضي محايد ونرفض طلب رد المحكمة".

ويأتى في مقدمة المتهمين، كل من محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبدالرحمن البر، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، ووجدى غنيم، و"أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة إلى المصور الصحفي محمود شوكان.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل