المحتوى الرئيسى

قائد القيادة المركزية الأمريكية يتفقد القوات المشاركة بـ"النجم الساطع"

09/12 19:44

قائد القيادة المركزية الأمريكية في قاعدة محمد نجيب

  تفقد الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية يرافقه قائد المنطقة الشمالية العسكرية بمصر، عناصر القوات المسلحة الأمريكية والمصرية المشاركة ضمن فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2017" بنطاق قاعدة محمد نجيب العسكرية، خلال زيارته الرسمية إلى مصر التي تستغرق عدة أيام. 

  وقال المتحدث العسكري للجيش المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي إن الجولة شملت مناطق وميادين التدريب بالقاعدة ومتابعة سير العملية التدريبية لعناصر القوات الخاصة ومعسكر التدريب الخارجي لعناصر المشاة الميكانيكي والمدرعات المشاركة من الجانبين.

  وأشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالإمكانيات التدريبية والإدارية بالقاعدة وكذلك ميادين التدريب المجهزة لتدريب مختلف العناصر القتالية والتخصصية.

  وأكد فوتيل، خلال الزيارة، على عمق علاقات التعاون العسكرى مع مصر مقدماً الشكر للقوات المسلحة المصرية على الجهد المبذول وتهيئة المناخ الملائم لاستئناف تدريبات النجم الساطع وتوفير كافة الإمكانات لتنفيذها على الوجه الأمثل.

  وطالب فوتيل العناصر المشاركة بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب الذى يعد أحد أهم التدريبات المشتركة التي تنفذها الولايات المتحدة الأمريكية.

  وانطلقت مناورات النجم الساطع 2017 المصرية-الأمريكية بعد توقف تلك المناورات 8 سنوات، وتستمر فاعليات التدريب العسكري الضخم خلال الفترة من 10 وحتى 20 سبتمبر/أيلول الجاري في القاعدة العسكرية التي تم افتتاحها الشهر الماضي بمحافظة الإسكندرية شمال غربي مصر، وتوصف بأنها الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط.

  ووفقا لما أعلنه المتحدث العسكري المصري يعد تدريب النجم الساطع من أهم التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والأمريكية، الأمر الذي يعكس عمق العلاقات ومستوى التعاون العسكري بين الجانبين.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل