المحتوى الرئيسى

مصدر أمني: «النشرة الحمراء» لملاحقة «القرضاوي» لم تُلغ

09/12 12:07

نفى مصدر مسؤل بقطاع الأمن العام في وزارة الداخلية، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، من أنباء بشأن إلغاء النشرة الدولية الحمراء، الصادرة؛ لملاحقة المصري المحكوم عليه، يوسف علي عبد الله القرضاوي.

وأضاف أنه تم التنسيق مع منظمة الإنتربول، والكشف عن النشرة الخاصة بـ"القرضاوي" على قاعدة البيانات، وتبين أنها مازالت سارية ولَم تُلغَ.

يشار إلى أن اجتماعًا مغلق، عقد في مقر منظمة الإنتربول الدولي بفرنسا؛ لمناقشة موقف المحكوم عليه، في ضوء ما أثير ببعض وسائل الإعلام بشأنه.

وانتهى الاجتماع إلى استمرار سريان النشرة الدولية، الصادرة بطلب "إنتربول القاهرة"، مع عدم الإذعان للضغوط والشكاوى التي تقدم بها المحكوم عليه للجان حقوق الإنسان؛ لإلغاء النشرة.

يذكر أن هناك نشرة دولية أخرى، صادرة؛ لملاحقة المحكوم عليه المذكور- بناء على طلب "إنتربول بغداد" بالعراق-؛ لاتهامه بالتحريض على قتل رئيس مجلس وزراء العراق السابق نور المالكي، ومازالت سارية.

تنشر «الدستور» الصور الأولية من موقع حادث تصادم سيارة ميكروباص بمقطورة محملة بالطوب، بنفق سنور على الطريق الصحراوى الشرقى بدائرة محافظة بني سويف، والذي أسفر عن مصرع 15 شخصًا وإصابة آخر. ونقلت سيارت ...

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد زايد آل نهيان، مساء اليوم الاثنين، متحف اللوفر، الذي يقع في جزيرة السعديات. ويعد متحف ...

ينظم مسرح العرائس بالعتبة، العرض المسرحي «قواعد العشق» ضمن فعاليات الدورة 24 لمهرجان القاهرة المعاصر والتجريبي، يومي 27و 28 سبتمبر الجاري في تمام السادسة مساء. وقال علي حسين، أحد ممثلي العرض في تصريح ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل