المحتوى الرئيسى

ضبط طالبين بتهمة حرق أوراق الإجابة بـ«كنترول الثانوية» بالقليوبية

09/12 12:32

تمكنت مباحث القليوبية، اليوم الثلاثاء، من القبض على الطالبين المتورطين في حرق أوراق حفظ الإجابات بغرفة كنترول امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بمدرسة الشموت الثانوية المشتركة بقرية الشموت ببنها.

وتبين من المعاينة وجود آثار عنف بباب غرفة الكنترول واحتراق جهاز الكمبيوتر ودفتر رصد سلوكيات الطلبة و90 ورقة إجابة ولا يوجد ثمة مسروقات، ودلت التحريات على أن الطالبين هما مرتكبا الواقعة بسبب رسوبهما وتحرير محضر غش لأحدهما.

وكان اللواء محمد توفيق مدير الأمن قد تلقى إخطارًا من المقدم محمد سعيد رئيس مباحث بنها يفيد نشوب حريق بمدرسة الشموت الثانوية، وبسؤال مديرة المدرسة سامحة محمود أحمد 59 سنة، اتهمت 3 طلبة راسبين بالتسبب في الحريق لوجود خلافات بينهم وبين إدارة المدرسة لسوء سلوكياتهم وكذا اتهامها للعامل النوبتجى بالمدرسة المعين بمبيت المدرسة بالإهمال الذى تسبب في الحريق.  

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وأنكروا ما نسب إليهم من اتهام، وتوصلت تحريات المباحث إلى شاهدي رؤية للحادث وهما كل من "سامح. ع" 24 سنة، قهوجي، و"يونس. م" 30 سنة، صاحب مقهي ملاصق لسور مدرسة الشموت الثانوية، حيث قررا أنه ليلة الحادث وفي وقت متأخر فوجئا بحضور كل من "طه. م" 17 سنة، طالب راسب بالصف الثاني الثانوي "علمي" والسابق رسوبه وضبطه أثناء الغش بمادة الفيزياء، و"حمدي. ح" 18 سنة، طالب راسب بالصف الثاني، بحضورهما وجلوسهما بالمقهى في وقت متأخر من الليل على غير العادة وبقيا بالمقهى حتى انصرف جميع مرتاديها وكذا عامل المقهى.

وأضافا بسماع حوار دار بينهما أنهما في حالة غضب من إدارة المدرسة لرسوبهما بالامتحانات وتحرير محضر غش للأول، وعقب انصرافهما نشب الحريق بالمدرسة، واكد مالك المقهى أن سالفي الذكر من الطلبة ذوي سوء السلوك والسمعة ودائمي إحداث المشكلات بالمدرسة، فضلًا عن قيام الأول عقب تحرير محضر غش له في امتحان مادة الفيزياء بإحداث شغب بلجنة الامتحان والتعدي على مديرة المدرسة بالسب والتهديد بحرق المدرسة.

تنشر «الدستور» الصور الأولية من موقع حادث تصادم سيارة ميكروباص بمقطورة محملة بالطوب، بنفق سنور على الطريق الصحراوى الشرقى بدائرة محافظة بني سويف، والذي أسفر عن مصرع 15 شخصًا وإصابة آخر. ونقلت سيارت ...

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد زايد آل نهيان، مساء اليوم الاثنين، متحف اللوفر، الذي يقع في جزيرة السعديات. ويعد متحف ...

ينظم مسرح العرائس بالعتبة، العرض المسرحي «قواعد العشق» ضمن فعاليات الدورة 24 لمهرجان القاهرة المعاصر والتجريبي، يومي 27و 28 سبتمبر الجاري في تمام السادسة مساء. وقال علي حسين، أحد ممثلي العرض في تصريح ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل