المحتوى الرئيسى

جامعة أسوان تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

09/12 11:23

تستقبل جامعة أسوان في العام الدراسى الجديد 2017 2018، الذي ينطلق يوم السبت المقبل، 23 ألفًا و500 طالب وطالبة، ملتحقين بـ19 كلية ومعهدًا.

وانتهت الجامعة من كافة الاستعدادات لبدء الدراسة، من تجهيز القاعات والمقرارات الدراسية والمبانى والمدن الجامعية.

وقال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن الاستعداد للعام الجامعي الجديد يأتى من خلال الخطة الموضوعة من قبل إدارة الجامعة من توفير أعضاء هيئة التدريس بمختلف التخصصات لطلاب الكليات والعمل على توفير الكتاب الجامعى بسعر يتناسب مع جميع الطلاب مع بداية العام الدراسى.

وأضاف أنه تم وضع خطة للأنشطة الطلابية يتم تنفيذها علي مدار العام بالتعاون مع الأتحاد الرياضى للجامعات وفق الألعاب الرياضية والمشاركة في المهرجانات الطلابية مع الجامعات الاخري كما تم إنشاء معسكر دائم للكشافة بمقر الجامعة بصحارى، مشيرًا إلى الانتهاء من ثلاث مبانٍ بفرع الجامعة بمدينة أسوان الجديدة والتي من المتوقع أن تستوعب 12 ألف طالب وطالبة وستكون متنفسًا حقيقيًّا للجامعة.

وأوضح غلاب أنه من المقرر نقل 6 كليات لمدينة أسوان الجديدة تباعًا، وتبدأ الدراسة بكليتي الحقوق ودار العلوم والفرقة الأولى بكلية التجارة، وتدخل كليات الآثار والآداب والألسن الخدمة جزئيًّا، لافتًا إلى أنه مازال العمل يقوم بالمدينة الجديدة على قدم وساق حتى الانتهاء من أعمال التشطيب والتجهيزات النهائية لباقى المبانى الستة، وبذلك يصل عدد مباني الجامعة فى أسوان الجديدة إلى 9 مبانٍ،تمثل إضافة جديدة للمنظومة التعليمية.

وأكد غلاب أنه للمرة الأولى تستقبل الجامعة طلابًا وافدين بكلية التربية الرياضية، حيث وصل عدد الدارسين حوالى 37 دارسًا بالدراسات العليا بالكلية، موضحًا أن استقطاب الطلاب الوافدين يأتي نتيجة لثمار المشاركة فى معرض الجامعات المصرية بالكويت، مؤكدًا توفير وسائل النقل والمواصلات بمختلف الخطوط لنقل الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم كما تم توفير خط سير لنقل الطلاب.

تنشر «الدستور» الصور الأولية من موقع حادث تصادم سيارة ميكروباص بمقطورة محملة بالطوب، بنفق سنور على الطريق الصحراوى الشرقى بدائرة محافظة بني سويف، والذي أسفر عن مصرع 15 شخصًا وإصابة آخر. ونقلت سيارت ...

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد زايد آل نهيان، مساء اليوم الاثنين، متحف اللوفر، الذي يقع في جزيرة السعديات. ويعد متحف ...

ينظم مسرح العرائس بالعتبة، العرض المسرحي «قواعد العشق» ضمن فعاليات الدورة 24 لمهرجان القاهرة المعاصر والتجريبي، يومي 27و 28 سبتمبر الجاري في تمام السادسة مساء. وقال علي حسين، أحد ممثلي العرض في تصريح ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل