المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2017"

09/12 11:20

انطلاق فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2017"

انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ15 من المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2017"، تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات.

وتقام فعاليات المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتستمر حتى 16 سبتمبر/أيلول الجاري.

ويعد المعرض الحدث الأبرز والأشهر في منطقة الشرق الأوسط المتخصص في الصيد والفروسية والرياضات البحرية ورحلات السفاري والفنون والتحف، ويتيح للزوار منذ انطلاقته الأولى عام 2003 فرصة اقتناء أحدث معدات التخييم والصيد والفروسية والرياضات الخارجية والبحرية.

وانطلقت الدورة الحالية للمعرض على مساحة 43 ألف متر مربع وبمشاركة ما يزيد على 650 شركة من 40 دولة بينها ما نسبته 23% من العارضين الجدد، وسط توقعات باستقطاب أكثر من 100 ألف زائر على مدى 5 أيام من خلال فعاليات وأنشطة مختلفة.

وتتميز الدورة الجديدة بوجود 163 شركة إماراتية مقابل 126 شركة في الدورة الماضية 2016، إضافة لمشاركة 68 عارضا جديدا هذا العام من مختلف أنحاء العالم.

وتمكن المعرض من جمع كبرى الشركات المحلية والعربية والدولية في قطاع الرياضات الخارجية والرحلات والصقارة والقطاع البحري وصناعة أسلحة الصيد والصناعات التقليدية ومؤسسات حماية البيئة وصون التراث على أرض واحدة لتبادل المعارف والخبرات وعقد الصفقات التجارية.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل