المحتوى الرئيسى

«قلمي وكراستي» تحارب أرتفاع أسعار الأدوات المدرسية بالمناطق الفقيرة

09/12 11:06

أطلق مجموعة من الشباب مبادرة لتصحيح مفهوم التعليم المجاني ومساعدة الغلابة في حقهم للتعليم، من خلال زيارات ميدانية لهم بعدد من المحافظات؛ وإعطائهم الأدوات المدرسية مجانًا بعد غلاء أسعارها، واطلقواعلى الحملة«ﻗﻠﻤﻰ وكراستي» ﻟﻐﻴﺮ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭﻳﻦ، ﺗﺰﺍﻣﻨًﺎ ﻣﻊ الاستعداد لانطلاق ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺪﺭﺍسي.

أقتربت «الدستور» من بعض القائمين على المبادرة، فقال أحمد حمدي، المدير التتفيذي لـ «قلمي وكراستي»، إن المبادرة تهدف لمساعدة طلاب المدارس غير القادرين، خاصة الأطفال لتحفيزهم على العلم،متطرقًا إلى خطتهم وهي توزيع الكشاكيل والأقلام الأدوات المدرسية كافة لغير القادرين.

وتابع، أن المبادرة تستهدف المناطق الفقيرة لمساعدة أهلها وإدخال البهجة عليهم وإعطائهم أملًا في حياة أفضل، مشيرًا إلى أنها ستنطلق على مستوى الجمهورية في يوم واحد.

واكدت سمية سمير، منسق عام المبادرة، أن الكتلة النسائية بقيادتها وعضوات الكيان تطلق مبادرة قلمي وكراستي بالتعاون مع الكتلة الشبابية المصرية، معلنة أن المبادرة بدايتها21 سبتمبر وحتى الأسبوع الأول من العام الدراسي 20182017.

وأوضحت، أن توزيع الأدوات المدرسية سيتم في الأحياء الفقيرة، تحقيقًا لأهداف الكيان بضرورة التكاتف المجتمعي لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية من محدودي الدخل وإيمانًا بأن التعليم كالماء والهواء، وهو حق مكفول لكل مواطن وأن الاتجاه التنموي الحالي والمستقبلي للدولة سيأتي من جيل واعي مثقف صاحب فكر إبداعي.

ودعت أطياف المجتمع كافة ليكونوا شركاء في النجاح، من خلال تبني المبادرة وتغطية أكبر عدد من الطلاب غير القادرين لتحفيزهم، ووضع بسمة أمل على شفاه نساء مصر.

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد زايد آل نهيان، مساء اليوم الاثنين، متحف اللوفر، الذي يقع في جزيرة السعديات. ويعد متحف ...

ينظم مسرح العرائس بالعتبة، العرض المسرحي «قواعد العشق» ضمن فعاليات الدورة 24 لمهرجان القاهرة المعاصر والتجريبي، يومي 27و 28 سبتمبر الجاري في تمام السادسة مساء. وقال علي حسين، أحد ممثلي العرض في تصريح ...

خضعت الفنانة ميرهان حسين لأحدث جلسة تصوير بعدسة مصور المشاهير محمود عاشور، وتألقت بإطلالة ساحرة ومميزة، مرتدية ملابس تشبه زي «الحاوي». يذكر أن «ميرهان» تغيبت عن حضور العرض الخاص لفيلمها السينمائي ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل