المحتوى الرئيسى

الإمارات تجذب كبرى شركات الاستثمار المباشر في أوروبا

09/12 10:46

الإمارات تجذب استثمارات الشركات العالمية

تخطط شركة "سي في سي كابيتال بارتنرز" وهي أكبر شركة أوروبية متخصصة في الاستثمار المباشر وتتخذ من لندن مقرا رئيسيا لأعمالها لضخ استثمارات في الإمارات.

وقال مسؤولون بالشركة لشبكة الأنباء الأمريكية "بلومبرج"، إن "سي في سي" وضعت قائمة مبدئية بالشركات المستهدفة بالاستثمار في الإمارات أبرزها الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات التعليمية، بهدف الاستفادة من فرص النمو الهائلة التي يطرحها قطاع التعليم الإماراتي.

ويقوم نموذج عمل شركات الاستثمار المباشر على إطلاق صناديق استثمار تستحوذ على حصص من الشركات التي تحظى بمقومات نمو جيدة، وضخ استثمارات بها لتحفيز فرص النمو، ثم إعادة بيعها بعد فترة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات بهدف تحقيق أرباح رأسمالية.

وجمعت "سي في سي" مؤخرًا مبلغ 16 مليار يورو من كبار مؤسسات الاستثمار لصندوق الاستثمار السابع المملوك للشركة، ما شكّل قاعدة مالية ضخمة لها.

كما قامت الشركة مؤخرا بالاستثمار في سلسلة سباق السيارات "فورمولا وان "، ووافقت على شراء شركة الساعات السويسرية "بريتلينج أيه جي".

وبحسب الموقع الإلكتروني لـ"سي في سي كابيتال بارتنرز" فإنها الحد الأدنى لقيمة الصفقات الاستثمارية التي تنفذها في أوروبا يبلغ 150 مليون دولار، وتنخفض إلى 50 مليون دولار في آسيا.

وأوضحت "بلومبرج" أن خطط الاستثمار التي تسعى الشركة لتنفيذها في الإمارات تأتي ضمن خطة توسع لها في الشرق الأوسط، لاسيما في ظل سعي حكومات المنطقة لتطوير الاقتصاد غير النفطي، ما يطرح فرصا واعدة للاستثمار، فضلا عن استهدف الفرص الاستثمارية التي تلقى إقبالا من الشباب مثل القطاع التكنولوجي والتجزئة.

وتصدرت الإمارات المركز الأول عربيا في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدول العربية بقيمة 9 مليارات دولار تقريبا خلال العام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل