المحتوى الرئيسى

«المملكة القابضة» تشتري 195.27 مليون سهم من «السعودي الفرنسي»

09/12 10:46

أبرمت شركة المملكة القابضة اتفاقية، أمس الاثنين، مع بنك كريدي أجريكول كوربوريت آند إنفستمنت، لشراء 195.27 مليون سهم، في البنك السعودي الفرنسي تمثل 16.2% من رأس المال، بسعر 29.5 ريال لكل سهم بمبلغ إجمالي 5.76 مليار ريال (1.54 مليار دولار أمريكي).

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، إنه سيتم تمويل الصفقة عن طريق السيولة المتاحة للشركة والتسهيلات البنكية القائمة.

وأشار البيان إلى أن هذه الصفقة تتماشى مع نشاط الشركة واستراتيجيتها العامة.

وأوضحت الشركة أنه من المتوقع إتمام الصفقة خلال النصف الثاني من 2017م بعد استكمال شروط الاتفاقية والحصول على كل الموافقات النظامية اللازمة من الجهات الحكومية المختصة.

كما نوهت بأنه بعد إتمام الصفقة سيبقى بنك كريدي أكريكول كوربوريت آند إنفستمنت كمستثمر استراتيجي في البنك السعودي الفرنسي، بجانب شركة المملكة القابضة.

وتوقعت الشركة، بحسب البيان، أن يبدأ الأثر المالي للصفقة اعتبارًا من الفترة المالية اللاحقة لإتمام الصفقة، ولا يوجد أطراف ذات علاقة في الصفقة.

وقال البنك السعودي الفرنسي، في بيان منفصل على "تداول"، إن حصة بنك كريدي أجريكول كوربوريت أند إنفستمنت، في البنك سوف تنخفض إلى 14.9%، بعد إتمام بيع 16.2% إلى شركة المملكة القابضة.

وأشار السعودي الفرنسي إلى أنه من المحتمل أن يقوم "كريدي أجريكول" ببيع حصة إضافية قدرها 5% كحد أقصى في البنك من خلال صفقات خاصة (متفاوض عليها) خارج السوق.

وأوضح أن بنك كريدي أجريكول كوربوريت أند إنفستمنت سيلتزم بالاحتفاظ بنسبة قدرها 9.9% على الأقل من رأس مال البنك، وذلك لمدة سنة بعد إتمام الصفقة.

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد زايد آل نهيان، مساء اليوم الاثنين، متحف اللوفر، الذي يقع في جزيرة السعديات. ويعد متحف ...

ينظم مسرح العرائس بالعتبة، العرض المسرحي «قواعد العشق» ضمن فعاليات الدورة 24 لمهرجان القاهرة المعاصر والتجريبي، يومي 27و 28 سبتمبر الجاري في تمام السادسة مساء. وقال علي حسين، أحد ممثلي العرض في تصريح ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل