المحتوى الرئيسى

الأولمبية الدولية: أزمة كوريا الشمالية لا تهدد ألعاب بيونجتشانج

09/12 10:22

قالت اللجنة الاولمبية الدولية إن أزمة كوريا الشمالية المتصاعدة لم تعط "أي دلالة" حتى الآن على وجود أي تهديد أمني لألعاب بيونجتشانج الاولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية.

وبعد ساعات من قرار بالإجماع من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتشديد العقوبات على كوريا الشمالية بسبب سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من سبتمبر أيلول قال توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية إن الألعاب الشتوية العام المقبل غير مهددة حتى الآن.

وأطلقت كوريا الشمالية أكبر اختباراتها النووية في وقت سابق هذا الشهر مما أدى لإدانة عالمية وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن سياسة الحوار لن تفلح.

ووجهت كوريا الشمالية تحذيرا للولايات المتحدة بأنها ستدفع ثمن قيادتها مساعي الأمم المتحدة لفرض عقوبات عليها والتي تشمل حاليا حظرا على صادراتها من المنسوجات وقيودا على وارداتها من النفط الخام.

وقال باخ للصحفيين "حتى الآن لا يوجد حتى أي تلميح إلى أن هناك أي تهديد أمني للألعاب في ظل العلاقات المتوترة بين كوريا الشمالية وبعض الدول الأخرى".

وأضاف "نحن على تواصل مع الحكومات المعنية. في كل هذه الحوارات مع الشخصيات البارزة في الحكومات المختلفة يمكننا أن نقول إنه لا يوجد أي مخاوف بشأن اولمبياد 2018 الشتوي".

وأبدى باخ أمله في التوصل إلى حل دبلوماسي لهذه الأزمة قبل انطلاق الألعاب في فبراير شباط المقبل وقال إن الباب سيكون مفتوحا لمشاركة رياضيي كوريا الشمالية كما أكد أن اللجنة الاولمبية الدولية مستعدة لدعمهم من أجل التأهل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل