المحتوى الرئيسى

مستشفيات بنجلاديش تستقبل مصابي «الروهينجا» الفارين من ميانمار

09/12 09:06

استقبل أحد المستشفيات في بنجلاديش أعدادا كبيرة من من مسلمي الروهينجا، المصابين في انفجارات ألغام أرضية عسكرية، أثناء فرارهم من العنف والاعتداءات الي يتعرضون لها في ميانمار.

ويقول الأطباء في المستشفى لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء، في بنجلاديش، إن "المستشفى شهدت تدفق أعداد كبيرة من الأشخاص الذين أصيبوا بجروح نتيجة انفجار ألغام أرضية".

من جهتها، قالت سابقور نهار، وهي امرأة في الخمسين من عمرها تتلقى العلاج في المستشفى نفسها، إنها داست على لغم أرضي عند الحدود أثناء فرارها مع أولادها الثلاثة بعد أن أطلق الجنود النار عليها وعلى أفراد أسرتها.

وفقد أيضا عزيزو حق، وهو صبي يبلغ من العمر 15 عاما، ساقيه بسبب انفجار لغم أرضي ويتلقى العلاج الآن في بنجلاديش.

وقالت والدة عزيزو إنه حين وصل المستشفى كانت ساقاه مهشمتين، وأن أخاه واجه المصير ذاته لكنه نقل إلى مستشفى أخرى، مضيفة "إصاباتهما سيئة للغاية كما لو إنهما ميتان، من الأفضل أن يأخذهم الله، إنهم يعانون معاناة شديدة".

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن غدا الأربعاء، لبحث وضع مسلمي الروهينجا، بعد مطالبة كل من السويد وبريطانيا بعقد اجتماع عاجل مع تنامي المخاوف الدولية من تصاعد وتيرة العنف في إقليم راخين.

وقد فر أكثر من 300 ألف من مسلمي الروهينجا من ميانمار في الأسابيع الأخيرة، بينما ينفي الجيش استهداف المدنيين هناك.

وكانت منظمة العفو الدولية اتهمت الأحد الماضي السلطات في ميانمار بزراعة الألغام على المعابر الحدودية التي يستخدمها الفارين من الروهينجا.

ويعاني أفراد الروهينجا في ولاية راخين ذات الأغلبية البوذية من الاضطهاد منذ فترة طويلة، وتقول الحكومة إنهم مهاجرون غير شرعيين.

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد زايد آل نهيان، مساء اليوم الاثنين، متحف اللوفر، الذي يقع في جزيرة السعديات. ويعد متحف ...

ينظم مسرح العرائس بالعتبة، العرض المسرحي «قواعد العشق» ضمن فعاليات الدورة 24 لمهرجان القاهرة المعاصر والتجريبي، يومي 27و 28 سبتمبر الجاري في تمام السادسة مساء. وقال علي حسين، أحد ممثلي العرض في تصريح ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل